للآباء: هكذا تحضرون اولادكم ليكونوا ازواجا مثاليين في المستقبل!

للآباء: هكذا تحضرون اولادكم ليكونوا ازواجا مثاليين في المستقبل!

تماما كما ان الفتاة تتعلم قواعد الحب الاساسية من والدتها، كذلك فان الابناء يتعلمون كيف يصبحون أزواجا في المستقبل من آبائهم. لذلك، تقع على عاتق الاب مسؤولية كبيرة الا وهي اعداد ابنائه لا سيما الصبيان منهم لان يصبحوا أزواجا مثاليين يعرفون حقيقة ما يعنيه الزواج بكل التزاماته ومتطلباته!

قواعد الزواج بحسب الآباء!

كما ذكرنا سباق، فان تأثير العلاقة الجيدة للأب مع أطفاله عليهم كبير، واذا كان على الام ان تعد ابنتها لما ينتظرها في حياتها لاحقا، فان على الاب ان يعدّ ابنائه لان يصبحوا أزواجا وذلك عبر تعليمهم القواعد التالية:

  • اعط بلا حدود: الزواج يعني التضحية واعطاء الشريك الآخر الحب والحنان من دون حدود، اضافة الى تأمين كافة متطلباته واحتياجاته. وهذه احدى اهم طرق اعداد الابناء ليصبحوا ازواجا مثاليين في المستقبل.
  • كن صادقا: كذلك، الزواج الناجح والسعيد هو الزواج الذي يقوم على الصدق المتبادل بين الشريكين.. لذا على الاب ا يحضر ابنه ليكون زوجا صداقا وصالحا.
  • كن ذكيا: كثيرة هي المطبات والعراقيل التي تواجه الزوجين، وعليهما لا سيما الرجل ان يكون حكيما وذكيا في تعامله مع زوجته في مثل هذه المواقف والظروف.
  • اصغ جيدا: اكثر الخلافات الوجية تقوم بسبب عدم اصغاء الطرفين لبعضهما البعض وغياب التواصل بينهما. لذا يعد الاب ابنه لأن يكون زوجا مثاليا عبر تعليمه فنّ الاصغاء للغير.
  • تحمّل المسؤولية: يترافق الزواج مع مسؤوليات كثيرة وكبيرة وعلى الزوج ان يتحمل جزءا كبيرا منه، وهذا ما يتعلّمه في صغره من والده الذي يكون مثاله الاعلى.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك قواعد الزواج التي يتعلمها الابناء من الآباء، ندعوك الى الاطلاع على افكار تسرق النوم من الأب قبل ليلة من زفاف ابنته!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟