هذه هي الدلالات النفسية لرؤية النار في الحلم!

ما هو تفسير النار في الحلم | معنى رؤية النار في المنام

تبحثين عن فهم ذاتكِ بشكل أكبر والتصالح مع نفسكِ ومشاعركِ؟ مفتاحكِ يكمن في أحلامكِ! إذا بإمكانكِ تحليل رموزها حسب علم النفس كي تغوصي في عمق أفكاركِ ومخاوفكِ الواعية وغير الواعية.

للمزيد: كيف يفسّر علم النفس رؤية المال في الحلم؟

في هذا السياق، يفسّر علم النفس الحلم بالنار، ويردّه إلى عدّة أسباب وذلكِ حسب سياق المنام:

النار بشكل عام: قد تدلّ النار في الحلم على الدمار، الغضب، الشغف، الرغبة، التحوّلات والتنوّر وذلك مع إختلاف أحداث الحلم بين إيجابية وسلبية.

إذا حلمتِ أنّكِ محاطة بالنار مع\بدون شخص آخر: هذا النوع الشائع من الأحلام يرمز إلى العلاقة الوثيقة التي قد تجمعكما سوياً، أو إلى الأمور المشتركة التي تتمتّعان بها. كذلك، قد يعكس هذا الحلم طاقةً إجابيّة وحماساً يكمن داخلكِ. كذلك، قد يكون بمثابة تحذير من بعض الأمور الخطرة التي تتعاطين معها وكأنّكِ "تلعبين بالنار".

إذا حلمتِ أنّكِ إحترقتِ بالنار: لهذا الحلم رمزية كبيرة بأنّكِ بدأتِ فقدان السيطرة على أعصابكِ ومزاجكِ، وكأنّ أحد المواقف يقوم بإحراقكِ من الداخل!

إذا حلمتِ بمنزلٍ يشتعل: إجمالاً ما يدلّ هذا النوع من الأحلام على مروركِ في مرحلة إنتقالية وتغيّرات كبيرة. أمّا إذا حلمتِ مراراً أنّ منزلكِ يحترق، فذلك يدلّ على عدم تقبلّكِ ومحاربتكِ للتغيرات التي تحصل في حياتكِ.

اذا حلمتِ بشيء ما يشتعل: يرمز هذا الحلم إلى بعض المشاعر والأحاسيس القويّة أو حتّى المواقف التي لم يعد بإمكانكِ تجاهلها وغضّ النظر عنها. في تفسير آخر، يعكس الإحتراق في الحلم حاجتكِ الماسّة للإستراحة والإسترخاء وسط جدول يومي حافل ومتعب.

للمزيد: ما هي الدلالة النفسيّة لقص الشعر في الحلم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!