هذه الأخطاء تربط مائدة الإفطار بالأمراض...

أخطاء يقوم بها الصائم على وجبة الافطار

الصيام هو من العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية، إذ إنّه يجدّد طاقة الإنسان ويجعل أعضاء الجسم أكثر حيوية، إلّا أنّ بعض الأخطاء التي قد نرتكبها عند الإفطار قد تؤدّي إلى أضرار عديدة لأجسامنا، إذاً لإفطار صحيّ احذري الأخطاء التالية:

* بدء الإفطار بتدخين سيجارة: يزيد بدء الإفطار بالتدخين من خطر الإصابة بأزمات قلبية، كما أنّ التدخين المستمرّ يرفع نسبة أوّل أكسيد الكربون في الدم ما قد يؤدّي أيضاً إلى أزمة في القلب إلى جانب مشاكل صحية أخرى.

* بدء الإفطار بشرب الماء المثلّج: يؤدّي شرب الماء المثلّج إلى انقباض الشعيرات الدموية في المعدة، إضافة إلى توتر العضلات وزيادة الشعور بالعطش في وقت لاحق.

قدّمي هذه الفواكه لعائلتك على مائدة الإفطار...

* الإكثار من تناول المخلّلات: إن أفرط الصائم بتناول الأطعمة المخلّلة أثناء وجبة الإفطار قد يؤدّي ذلك إلى تخزين الأملاح ما يؤدّي بالتالي إلى احتباس الماء في الجسم.

* الإفراط في تناول الطعام دفعة واحدة: بعد ساعات طويلة من الامتناع عن تناول الطعام، لا يجب على الصائم أن يتناول كميات كبيرة منه دفعة واحدة لأنّه لن ينتج من ذلك إلّا مشكلة عسر الهضم، النفخة، وارتفاع ضغط الدم.

هكذا تتجنّبين مضاعفات السكري في رمضان...

* تناول الحلويات والسكريات بكثرة: يؤدّي الإفراط في تناول الحلويات الرمضانية إلى رفع مستوى السكر في الدم كما أنّها تزوّد الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية التي تتسبّب بزيادة الوزن.

* شرب الشاي بعد تناول الطعام: يمنع الشاي امتصاص الجسم للعناصر الغذائية التي يحتاجها ومنها معدن الحديد، لذا لا تشربي الشاي قبل مرور حوالى الساعة من وقت تناول الإفطار.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!