كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

نوم الطفل في الشهر الثالث

على الطفل الرضيع أن يحصل على عدد ساعات معيّنة من النوم. فيعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع المطروحة من قبل النساء وخصوصًا إن كان هذا طفلهن الأول. فكيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث وكم هي عدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن الطفل يحتاج إلى نحو خمس عشرة ساعة من النوم في اليوم الواحد مقسّمة إلى عدد ساعات يحصل عليها خلال النهار والأخرى خلال فترة الليل.

للمزيد: ما هو عدد ساعات نوم الطفل؟

الجدير بالذكر إلى أن عدد هذه الساعات سينخفض مع نمو الطفل وبلوغه الشهر السادس من عمره. ففي الشهر الثالث ينتظم نوم الطفل الرضيع قليلًا ويتمكّن من النوم ما لا يقل عن 5 ساعات ليلًا، الأمر الذي سيسعد الأبوان كثيرًا بسبب قدرتهما على الحصول على قسط كافٍ من الراحة.

أما في حال شعرت الأم بأن طفلها لا يحصل على عدد ساعات النوم الكافية، فتنصح باستشارة طبيب الأطفال من أجل التأكد من السبب وراء ذلك إذ إنه يمكن للطفل أن يكون يعاني من مشكلة صحية صغيرة غير ظاهرة.

اخيرًا، لا يمكن للأم أن تقارن بين نوم طفلها ونوم طفل آخر إذ إن ذلك يمكنه أن يختلف حسب طبيعة الجسم. فقد يحتاج بعض الأطفال إلى المزيد من النوم بينما يكتفي البعض الآخر بساعات نوم أقل.

للمزيد: أفضل وضعية لنوم الطفل الرضيع



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟