تحذير للأمهات: هذا النوع من القوارير المستخدم بكثرة للرضع والأطفال قد يكون ساماً!

نوع من القوارير المستعمل بكثرة للرضع يحتوي على مواد سامة

سواءً كنتِ تبحثين عن بديل صحيّ لطفلكِ أفضل من قارورة الماء البلاستيكية، أم أنكِ تريدين حفظ حرارة الماء لتحضير زجاجة الحليب لرضيعكِ زأنتِ خارج المنزل، قد تلجئين إلى القوارير المعدنية المعروفة بالـStainless Steel أي الفولاذ المضاد للصدأ. ولكن، هل خياركِ هذا آمن فعلاً؟

للأسف، بينّت تجارب عديدة أن بعض أنواع القوارير المعدنية المتواجدة في الأسواق، ومنها المخصّصة للأطفال، تحتوي على نسب عالية من الرصاص، تفوق الكمية المسموح بها، وبالأخص للأطفال!

لذلك، وإن كنتِ تستخدمين هذه القوارير مع رضيعكِ أو تمنحيها لطفلكِ، قد تعرّضينه للتسمم بفعل هذه المادّة التي تحدث أضراراً في الجهاز العصبي والدماغ، وتؤثر على صحّة الطفل مستقبلاً.

ما العمل لحماية طفلي؟

لا لزوم للهلع والإمتناع كلياً عن استعمال هذه القوارير، ولكن من الأفضل التأكّد ما إنت كانت آمنة أوّلاً. فالماركات المعروفة في تصنيع هذه القوارير تحرص إجمالاً على استخدام تركيبات خالية من الرصاص. لذلك، من الأفضل أن تحصلي عليها من مصدر موثوق، وأن تتأكّدي من كونها خالية من الرصاص من خلال القراءة على ورقة الإرشادات المرفقة بها.

كذلك، قد تجدين بعض القوارير المصنوعة من الخارج من الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنّها مغلّفة من الداخل بطبقة آمنة تشبه البلاستيك. ولكن في مجمل الأحيان، تجدر الإشارة إلى أنّ هذ القوارير رغم كونها أكثر أماناً من الداخل قد تعرّض طفلكِ للرصاص من خلال لمسها من الخارج بشكل مستمر، ومن ثمّ وضع يده في فمه كما يفعل معظم الأطفال.

لحلّ هذه المشكلة، تأكّدي أوّلاً من تركيبة الفولاذ في العبوة وخلوّها من الرصاص، أو إستيعيني بالغلاف القماشي المضاد للماء، والذي يعزل القارورة من الخارج.

هذه المعطيات جاءت مرّة أخرى لتؤكّد ضرورة عدم ابتياع أي غرض يستخدمه طفلكِ يومياً بشكل عشوائي، والتأكد أوّلاً من خلّوه من أي مواد مضرّة محتملة!

إقرئي المزيد: إحذري هذا المكون الشائع والمضر عند شراء المناديل المبللة لطفلك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟