اليك نصائح بعد عملية طفل الانابيب الدقيقة!

نصائح بعد عملية طفل الانابيب

المواضيع

  1. نصائح عائلتي بعد الحمل بطفل الانابيب

اكتشفي نصائح بعد عملية طفل الانابيب في هذا المقال من عائلتي الذي يجمع نصائح الخبراء والاخصائيين ويقدمها لك لمحو تساؤلاتك حيال هذا الحمل الدقيق فتابعينا!

بعد عذاب محاولات الحمل، حمل بطريقة طفل الانابيب. ولا بد وانك تسعين الى التعرف الى جميع المعلومات المتوفرة والطبية الدقيقة في ما يتعلق بهذه المسالة. ونحن هنا لتزويدك باهم النصاح بعد الحمل بطفل أنبابيب.

نصائح عائلتي بعد الحمل بطفل الانابيب

حاولت لسنوات الحصول على هذا الطفل وقد نجحت بعد دورات من علاج الخصوبة لذا عليك الانتباه في فترة ما بعد الحمل فاليك نصائحنا:

  • عند مواجهة أي اعراض غريبة، اتصلي فورا بالطبيبة المعالجة.
  • اهتمي بنفسك أولا واتبعي نظام غذاء صحي يكون غنيا بالمعادن والفيتامنات والحديد والكالسيوم. ابتعدي عن العادات المسيئة الى صحتك ومنها تناول الكافيين.
  • اعتني بجسمك وانتبهي لمؤشراته فان احسست بالتعب او الضعف، نامي قليلا لتحصلي على النشاط الذي انت بحاجة اليه اثناء أسابيع الحمل المتعبة.
  • لدى تعرضك للنزيف او ان لاحظت بقع دم مع تشنجات او وجع في اسفل البطن ابلغي طبيبتك على الفور. ان انتبهت لبقع خفيفة في أولى أسابيع الحمل، استمري بمراقبتها فان تكررت راجعي الطبيبة.
  • استشيري طبيبتك لتعرفي التوقيت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية، من الشائع النصح بالامتناع عنها في أولى أسابيع الحمل بواسطة عملية طفل الانابيب لكن الدراسات تخالف ذلك. ما من دليل موثوق وعلمي على خطورة العلاقة الحميمة على الجنين. ناقشي الطبيبة وزوجك كذلك الامر بالموضوع.
  • اكملي العلاج فالحصول على نتيجة مرضية للحمل بعد الزراعة لا يعني توقف العلاج. توجد بعض العلاجات التي يجب الاستمرار بها اثناء شهور الحمل وستطلعك الطبيبة عليها.
  • تابعي فحوصات الدم الموجبة باهتمام.
  • لا تهملي صحتك النفسية، فالدراسات تدل على ان المراة التي تعاني من العقم معرضة اكثر لخطر اكتئاب الحمل وما بعد الولادة من هنا اطلبي الدعم من زوجك واسرتك او قومي باللجوء الى اخصائي نفسي ان اقتضت الحاجة. احمي نفسك من التوتر وقومي بممارسة النشاطات التي تساعدك على الراحة والاسترخاء مثل اليوجا وتمارين التنفس.
  • اختاري الوقت المناسب لاخبار محيطك بحملك حسب استقرار الحمل. لا تتوتري وخذي وقتك قبل اخذ القرار باخبار الجميع.
  • في اول ٣ اشهر، قومي بتناول الوجبات الصغيرة بشكل متكرر مستبدلة بذلك الوجبات الثلاثة الكبيرة من اجل تفادي غثيان الصباح. قومي بشرب عصير الفواكه بكثرة بالإضافة الى ماء جوز الهند لتحصلي على الترطيب الذي يناسبك.

من البديهي ان يحمل حملك تساؤلات كثيرة خاصة بعد محاولات لا تحصى فلا تتواني عن الاستشارة الطبية متى دعت الحاجة**.**

أخيرا وبعد ان قدمنا لك نصائح بعد عملية طفل الانابيب تابعينا في اجابة على السؤال:

كيف يمكن العناية بالطفل الخديج؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟