نصائح أخصائية التغذية لخسارة الوزن من دون الحرمان من الأكل!

نصائح أخصائية التغذية لخسارة الوزن من دون الحرمان من الأكل!

ترغبين بإتّباع حمية بخسارة الوزن ولكن لا تستطيعين مقاومة مأكولتك المفضلة؟ لا تحملي هماً إليك الحل! لخسارة الوزن، لا تحرمي أو تمنعي نفسك من أي نوع من المأكولات بالأخص مأكولتك المفضلة. من أشهر الأقوال المثل الذي يقول: كل شيء ممنوع يصبح مرغوباً أكثر! هكذا يعمل دماغ الإنسان، بطريقة غريبة. فعندما نقول لأنفسنا أن شيئا ما ممنوع، يصبح مرغوبًا ومطلوبًا أكثر وتصبح مقاومته أصعب بكثير.

للمزيد: 5 أطعمة لم تتوقّعي أنّها تخلّصكِ من السيلوليت!

هذه الحالة تنطبق بشكل كبير على الدايت والرجيم. فحين نقوم بحمية غذائية ونشعر أننا محرومين من مأكولات معينة تزيد رغبتنا بهذه المأكولات وقد يؤدي ذلك إلى فشل الرجيم. لذا كل ما يمكنك القيام به هو الإعتدال وعدم تجويع نفسك أو إعتماد طريقة الحرمان.
كما يجب أن تكون 80 في المئة من الأطعمة صحية و خفيفة ويمكن أن تكون 20 في المئة من الوجبات الأخرى حسب الرغبة. لخسارة الوزن عليك تناول عدد وحدات حرارية أقل ممّا تحرقين، وإذا كانت نسبة صغيرة من هذه الوحدات مصدرها طعامنا المفضل فلا حاجة إلى الحرمان منه بل ما يجب فعله هو معرفة كيفية إدخاله ضمن الدايت.

فإذا كنت من الأشخاص اللذين يحبون تناول الحلويات والسكريات، تناوليها بإعتدال وبكمية صغيرة بعد وجبة الغداء أو مع كوب من الحليب الخالي من الدسم كي لا يقوم الجسم بإمتصاص السكر ، كما ويمكنك إستعمال الوصفات اللايت في تحضيرها.

أما بالنسبة لمحبي الموالح، فمن الأفضل إستبدال المقالي بالشوي وتناول المنتجات القليلة الدسم والدهون وبالطبع كل ذلك بإعتدال، فحتى لو كانت المنتجات لايت فهي تحتوي على الوحدات الحرارية والإفراط فيها ليس جيداً.

حياة متوازنة، معتدلة وصحية دون حرمان من ملذّات الطعام هو أساس النجاح والإستمرار بالحميات الغذائية.

للمزيد: 4 حيل لخسارة الوزن من خلال الإستحمام!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟