4 حيل لخسارة الوزن من خلال الإستحمام!

طريقة خسارة الوزن من خلال الإستحمام

من منّا لا تعشق ذلك الوقت من الإستجمام والإسترخاء في حوض الإستحمام والمياه الدافئة... ولكن هل تعلمين أنّ بإمكانكِ الإستفادة من هذا الروتين الشبه يوميّ للتخلص من الوزن الزائد أيضاً؟إكتشفي معنا بعض الحيل الفعّالة في هذا السياق:

نقع الجزء السفلي من الجسم: أثبتت الدراسات بأنّ حرارة القسم السفلي من الجسم هي أكثر إنخفاضاً لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة، وبالتالي لتسريع حرق الدهون والأيض في هذه الحالة، بإمكانكِ نقع الجزء السفلي (من الخاصرة وحتّى القدمين) في المياه الساخنة يومياً خلال الإستحمام، الأمر الذي سيعيد تنظيم الحرارة في هذا الجزء من الجسم، كما يعزّز الدورة الدمويّة وحرق الدهون.

حمام الساونا: قومي بحمام الساونا الخاص بكِ في المنزل، وساهمي بحرق الدهون، التخلّص من السيلوليت كما إحتباس السوائل في الجسم. كلّ ما عليكِ هو تشكيل بخار بحرارة عالية من جرّاء الماء الساخن داخل غرفة الإستحمام مع إغلاق الأبواب والمنافذ. تأكّدي من شرب الكثير من المياه قبل القيام بذلك وعدم البقاء لفترة طويلة من دون تهوئة لعدم التسبّب بنقص الأوكسجين.

حمام الشاي الأخضر: لـ3 مرّات في الأسبوع، وقبل الإستحمام بالصابون، إنتقعي في حوض الإستحمام وذلك في مزيج من المياه الساخنة وكميّة كافية من أوراق الشاي الأخضر لتلحظي النتيجة بعد أقلّ من شهر.

إزالة الخلايا الميتة خلال الإستحمام: كلّنا نعلم أنّ أجسادنا تفرز يومياً كميّة من الخلايا الميتة والتي تتراكم على البشرة،إلّا أنّ هذا التراكم قد يتسبّب بمنع تبخّر عرق الجسم، الأمر الذي يعيق عمليّة حرق الدهون ويبطء الأيض. لإعادة تنشيط الحرق، إنتقعي بالقليل من المياه والبنّ المطحون ثمّ قومي بفرش جسمكِ وتقشيره للتخلّص من مختلف الخلايا الميتة. النتيجة؟خسارة أكبر للوزن في مجهود أقلّ!

للمزيد: 4 خطوات صباحيّة يوميّة تخلّصكِ حتماً من الدهون!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟