5 أطعمة لم تتوقّعي أنّها تخلّصكِ من السيلوليت!

5 أطعمة لمحاربة مشكلة السيلوليت طبيعياً

لا تتكبّدي عناء شراء الكريمات المعالجة أوالخضوع لجلسات الليزر المكلفة، فالحلّ الأمثل للتخلّص من السيلوليت لا يبعد عنكِ كثيراً، فهو في مطبخكِ وبرّادكِ! إكتشفي معنا أبرز الأطعمة التي لم تعرفي أو تتوقّعي من قبل أن يكون لها دور فعّال وكبير في التخلصّ من السيلوليت:

للمزيد: 5 معتقدات خاطئة عن السيلوليت

صلصة الطماطم: هل تعلمين أنّ إحتواء معجون الطماطم على مادّة lycopeneبشكل مكثّف يحول دون نقصان الكولاجين في بشرتكِ ويساعد على تجدّد الخلايا ما يبعد عنكِ السيلوليت؟ تناولي يومياً مقدار 3 ملاعق من معجون الطماطم لتلحظي الفارق.

الجيلاتين: إنّه المحفّز الأبرز للكولاجين في الجسم، فالجيلاتين يساهم في تحسين صحّة البشرة وتجديد خلاياها. كذلك، فإنّ تناوله يساعد في تمكين الأنسجة التي تصل الجلد بالعضل، الأمر الذي يبعد المظهر المتكتّل للسيلوليت.

عصير الليمون: لا شكّ أنّ للفيتامين c دورٌ كبير في تحسين صحّة البشرة وتقليص حجم خلايا الدهون... النتيجة؟ بشرة خالية من السيلوليت كما تحلمين!

الأناناس: يحتوي الأناناس على إنزيم bromelain، وهو عنصر مضادّ للإلتهابات والمحسّن لمستوى حرق الدهون، الأمر الذي يقضي على تشكل السيلوليت وتطوّر حالته. إستمتعي بنصف كوب من الأناناس المقطّع يومياً في أي وقت وذلك لنتيجة ممتازة!

زيت جوز الهند: أظهرت الدراسات بأن تناول حصّة من زيت جوز الهند يوميّاً تساعد على تذويب السيلوليت وتخفيف مظهره، كما تسريع الأيض وكبح الشهيّة! فلمَ لا تدخلينه إلى نظامكِ الغذائي اليومي؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟