نجمات لم يخجلن من مشاكلهن النفسية وشاركنها مع جمهورهن بهدف التوعية!

نجمات لم يخجلن من مشاكلهن النفسية

نظراً إلى أنّ المشاكل والإضطرابات النفسية بشكل علني هو موضوع قد يخجل البعض من التحدث عنه علناً، يلجأ عدد كبير من المشاهير حول العالم إلى كسر الصمت والإفصاح عن تجاربهم الخاصّة بهدف التوعية والتشجيع على إستشارة الأخصائين لحلّ الأمور قبل تفاقمها.

ورغم أنّ هذه الظاهرة سائدة في المجتمع الغربي، إلّا أن هناك مبادرات خجولة من طرف نجماتنا العربيات، واللواتي تطرّقن في بعض المقابلات إلى المشاكل التي واجهنها في هذا الخصوص. فلنكتشف سوياً أبرز هذه المواقف!

غادة عبد الرازق:

إعترفت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق بأنها تزور الطبيب النفسي بشكل دوريّ منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنّها لا ترى أي إحراج أو عيب في هذا الموضوع. كذلك، صرّحت في أكثر من مناسبة بأنّها تتناول أدوية مهدّئة للأعصاب، وذلك بسبب الضغوطات التي تعرضت لها نظراً إلى عملها في المجال الفني.

درة زروق:

أمّا الممثلة التونسية درّة، فقد عانت من الإكتئاب في فترات سابقة، ما دفعها إلى إستشارة الطبيب النفسي والحصول على العلاج اللازم. وتردّ درّة المرحلة الصعبة التي مرّت بها إلى تأثرها بشخصية "دلال" التي لعبتها في أحد مسلسلاتها "سجن النساء".

شيرين عبد الوهاب:

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on

أما شيرين عبد الوهاب، فترددت لدى الطبيب النفسي خلال حملها بطفلتها "هنا" بسبب معاناتها من نوبات الهلع، المعروفة بالـPanic Attack، والتي إختبرتها في حملها الأول والثاني على السواء.

منى زكي:

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on

إلى جانب معاناتها مع رهاب الأماكن الضيقة والمغلقة، دخلت الممثلة المصرية منى زكي في حالة نفسية عصيبة عقب وفاة والدها الذي كان مقرّباً منها إلى حدّ كبير، ما إضطرّها للخضوع لجلسات علاجية لدى الطبيب النفسي.

فهل تؤيّدين التحدث عن المشاكل النفسية بشكل صريح؟ أو تفضلين إبقاء هذه الأمور الشخصية سراً؟ شاركينا رأيكِ في هذا الخصوص ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: اكتشفي اغرب انواع الفوبيا لدى مشاهير العرب والعالم!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج