اكتشفي اغرب انواع الفوبيا لدى مشاهير العرب والعالم!

اغرب انواع الفوبيا لدى مشاهير العرب والعالم

الفوبيا هي مرض نفسي يصيب الكثيرين ويترجم من خلال شعور الفرد بالخوف او الرعب من شيء او موقف معين ولا يستطيع تخطيه أحيانًا سوى بالمعالجة النفسية.

مشاهير العرب والعالم أيضًا يعانون مختلف انواع الفوبيا وأغربها كذلك الأمر، ألقي نظرة معنا في ما يلي على الأمور الغريبة التي تثير في نفوسهم الرعب.

نانسي عجرم

تخاف الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من البعوض ام ما يعرف بالبرغش وفوبيا البرغش هذه تشعرها بالهلع مما يضطرها دائمًا الى البحث عن أحدث التقنيات للقضاء عليه!

دايفيد بيكهام

اما لاعب كرة القدم الشهير دايفيد بيكهام فعياني فوبيا الطيور لدرجة أنه لو رأى سربًا من الطيور لا يستطيع تسديد الكرة لأنه يتخيل ان الطيور ستهاجمه.

أحمد السقا

على الرغم من أنه بطل الأكشن والمغامرات الصعبة الا أن الممثل المصري أحمد السقا يعاني فوبيا الحشرات وقد رمى بنفسه احدى المرات اثناء التصوير بالمياه خوفًا من حشرة.

أدولف هتلر

أدولف هتلر الذي شكل بحد ذاته فوبيا للكثير من الناس كان يعاني فوبيا زيارة طبيب الأسنان وكان يعاني مشكلات صحية عدة في فمه كالتهاب اللثة ورائحة النفس الكريهة وألم الأسنان وذلك بسبب خوفه من زيارة عيادة الأسنان.

ستيف جوبز

وأخيرًا، في العام 2007 اعترف مؤسس شركة آبل ستيف جوبز أنه يعاني فوبيا الأزرار مما جعل مصممي آبل يقللون من عدد الأزرار الموجودة في منتجاتهم. والجدير بالذكر أن فوبيا الأزرار لدى ستيف جوبز لم تكن فقط على الأزرار الموجودة في الأجهزة الإلكترونية بل كانت على أزرار الملابس أيضًا.

إقرأي أيضًا: وجوه عالمية لن تصدقي أنها من جذور عربية!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج