نباتات لا تحتاج إلى الشمس وتُضفي السلام إلى منزلك!

نباتات لا تحتاج إلى الشمس وتُضفي السلام إلى منزلك!

إذا كنت تبحثين عن نباتات لا تحتاج إلى الشمس وتُضفي السلام إلى منزلك، فأنصحك بقراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من اختيار النباتات المناسبة لمنزلك.

تحبين النباتات الخضراء ولكن ليس لديك الوقت للاعتناء بها؟ في هذه المقالة، أكشف لك أن أجمل النباتات التي تعيش في منزلك وتضفي السلام والحياة من دون الحاجة الى الشمس أو الكثير من الماء. كما أنصحط بان تتعرفي على 4 نباتات منزلية تنقّي الهواء بزمن كورونا.

في الحقيقة، تحتاج هذه النباتات من نوع الصبار الى القليل من العناية وتكبر في المنزل بهدوء مع القليل من أشعة الشمس. الأمر الذي يسمحها بأن تعيش صيفًا شتاءً!

لائحة بالنباتات الإيجابية في منزلك

استعيني بهذه النباتات التي تنشر روحًا جميلًا ومزاج سلام تحتاجه كل امرأة، وبخاصةٍ تلك التي تهتمّ لإضفاء أجواء السلام في بيتها.

زنبق السلام

ممكن أن تعيش هذه النبتة في ضوء الشمي المنخفض إلى الساطع وغير المباشر. تتميّز بأوراقها الخضراء الطويلة اللامعة وبزهرتها البيضاء من عائلة الزنابق الملفتة للنظر.

دراسينا

تتأقلم هذه النبتة الناعمة مع أي حالة إضاءة بما في ذلك الإضاءة الخفيفة، إذًا يمكنك وضعها في زوايا الصالون بعيدًا عن النوافذ. تتميّز دراسينا بجذعها الصلب وأوراقها الرفيعة المروّسة، ورغم أنّ÷ا تبدو جامدة إلا أنّها جميلة تضفي السحر الى المكان.

مونستيرا

تتأقلّم هذه النبتة الجذابة مع ظروف الإضافة المنخفضة. تنمو وتكبر داخل المنزل وتتميز بحجمها الذي يملأ الزاوية بأوراقها المفرّغة.

نبات الثعبان

تنمو هذه النبتة في أي مستوى ضوء، الأمر الذي يجعلها تتأقلم أينما وضعتها في المنزل. تتميّز هذه النبتة بأوراقها التي تشبه ألسنة النار، ويمكن وضعها على الطاولة أو أي مكان مرتفع.

نباتات تضفي الطاقة الإيجابية في منزلك

  • كالاثيا: بجمال أوراقها الملوّنة تنشر هذه النبتة الإيجابية في كل أرجاء منزلك
  • اللافندر: برائحتها المميزة تُضفي أجواء سلام وراحة في المنزل

وأخيرًا، تعرفي أيضًا على إستعمالات غريبة لبقايا الأغراض المنزلية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟