مكافحة الجلطة الدماغية بالفواكه

مكافحة الجلطة الدماغية بالفواكه

تناول الفواكه يوميًا وبطريقةٍ منتظمة يقلّص خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 40%

هل تحبّين تناول الفواكه؟ هل تتناولينها يوميًّا وهل تعتبرينها أساسيةً في نظامك الغذائي؟ إن كان العكس فعليك منذ الآن أن تغيّري عادتك وتضيفي الفواكه على كل أنواعها وأشكالها إلى نظامك الغذائي. والسبب الأوّل والأهّم هو صحّتك، وتحديدًا صحة دماغك.

ننصحك بقراءة: لائحة السعرات الحرارية في الفواكه

فقد أثبتت دراسة بريطانية قام بها العلماء أنّ تناول الفواكه يوميًا وبطريقةٍ منتظمة يقلّص خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 40%.

وفي التفاصيل، فقد أكّد الباحثون في جامعة أكسفورد البريطانية هذه النتائج من خلال تجارب قاموا بها واستمرت 7 سنوات. وقد أجريت هذه الدراسة على ما يزيد عن 500 ألف شخص، واظبوا على أكل الفواكه يوميًّا وبطريقة منتظمة. فكانت النتيجة تقليص نسبة خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوعين الرئيسيين للجلطة الدماغية، بأقلّ بكثير من الآخرين الذين لم يتناولوا الفواكه بانتظام.

وشرح الباحثون، أن كلّما زادت نسبة تناول الفاكهة وإضافتها إلى النظام الغذائي، كلّما انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية. كذلك لتناول الفواكه أيضًا فوائد على خفض مستوى ضغط الدم، وفق ما أكّد الباحثون.

فما رأيكِ بهذه الطريقة الشهية واللذيذة لتحافظي على صحتك وتنقذي نفسك ومن تحبين من الجلطات الدماغية وأمراض القلب. لذا استمعي إلى نصيحة العلماء والمشرفين على هذه الدراسة وابدأي بتناول ما لا يقل عن 150 غرامًا من الفواكه الطازجة يوميًا، مثل البطيخ والبرتقال والتفاح والعنب والموز، ومئات الخيارات اللذيذة والشهية الأخرى.

يمكنك أيضًا قراءة: 6 أطعمة طبيعيّة تزيد الذكاء والتركيز!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!