معلومات مذهلة عن مشورع نيوم السعودي!

معلومات مذهلة عن مشورع نيوم السعودي

في إطار التطلعات الطموحة للعام 2030 التي تعمل عليها السعودية، بإشراف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتحويل المملكة الى نموذج عالمي ومنافس للبلدان الأخرى في مختلف جوانب الحياة، وكان قد أعلن بن سلمان عن مشروع نيوم السعودي الأضخم عالمياً، في أكتوبر الماضي، لكن ما هي آخر المعلومات والتطورات في هذا المشروع وعلى ماذا يحتوي؟

فكرة مشروع نيوم السعودي أتت في إطار إنشاء منطقة استثمارية، تجارية وصناعية على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر، من أجل تحقيق هدف ولي العهد وهو احراز انفتاح اقتصادي، إضافةً الى التخفيف من القيود الاجتماعية الصارمة.

ستمتد هذه المنطقة بين 3 دول، السعودية وهي الأراضي الأساسية الى جانب تقديم مصر ألف كيلومتر مربع من سيناء لمشروع نيوم، ووصولاً الى الأردن .

ماذا سيشمل مشروع نيوم؟

  • 7 نقاط جذب بحرية في البحر الأحمر والتي ستتضمن، مدن، مشاريع سياحية
  • 50 منتجعاً سياحياً ترفيهياً وعائلياً
  • 4 مدن صغيرة الى جانب تطوير المناطق التي تصل بين نيوم والبحر الأحمر
  • سيشمل المشروع الأردن وتحديداً التركيز على تطوير منطقة العقبة ضمن استثمارات أردنية سعودية
  • وفي مصر سيقوم المشروع بتطوير نقاط جذب جديدة في شرم الشيخ والغردقة
  • جذب السفن السياحية وتحديداً خلال فصل الشتاء الذي يطال بلاد البحر الأبيض المتوسط التي تتواجد بها خلال فصل الصيف، بحيث ستعمل السلطات في هذا المشروع على جذب هذه السفن الى البحر الأحمر.

كلمة ولي العهد السعودي عن مشروع نيوم

إرادة الشعب والمملكة ستوصل السعودية الى العالمية!

سيتم دعم هذا المشروع بأكثر من 500 مليار دولار أميركي، خلال السنوات المقلبة، وستبلغ مساحة هذا المشروع ما يقارب 26500 كيلو متر مربع. ومن أجمل الأمور التي سيعمل عليه هذا المشروع، هو تزويد هذه المنطقة بالطاقة الكهربائية، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فقط.

كل هذه الأمور ستكون من أسباب زيارة المملكة العربية السعودية حسب المواقع العالمية من عدد كبير من الناس، وكل هذه التقنيات الحديثة والاستثمارت وضخامة هذا المشروع ستؤدي الى دخوله العالمية وهذه ليست أول مرة يلمع اسم السعودية في الاحداث العالمية بعد أن دخل أكثر من 40 سعودياً في موسوعة غينيس.

إقرأي أيضاً: بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، السعودية في كتاب غينيس مجددًا!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج