حقائق مذهلة عن الحمل والولادة

معلومات عن الحمل

هل من معجزة أجمل من أن تتكوّن فيكِ روحٌ وتنمو داخل أحشائك؟ صحيح أنّ العملية تنطوي على الكثير من الانزعاجات والتغيرات والأعراض الجسدية والنفسية، على غرار زيادة الوزن وتورم الكاحلين وسلس البول وتقلّب المزاج، ولكنّ نهايتها مسك ونتيجتها أقدس هدية يمكن أن تحصلي عليها في حياتك!

اقرأي أيضاً: 5 اعراض غير اعتيادية للحمل لكن طبيعية!

ومع هذا كلّه، لا تسمعي من صديقاتك وقريباتك وكل النساء من حولك سوى تفاصيل الحمل غير المريحة والمؤلمة، لكن ماذا عن الحقائق المذهلة؟ فالحمل مرحلة رائعة ومميزة في حياة كل امرأة، إليكِ الأسباب في ما يلي:

قلب الحامل يزداد حجماً!

في خلال فترة الحمل، يبذل قلب المرأة جهداً أكبر من المعتاد ويخفق بوتيرةٍ أسرع من الطبيعي نتيجة ازدياد حجم الدم في جسمها الحامل بنسبة تتراوح بين 40% و50%.

أربطة الحامل تزداد رقةً!

في غضون فترة الحمل، يُنتج جسم المرأة هرمون الريلاكسين الذي من شأنه أن يزيد من طراوة الأربطة ويسهّل مرور الجنين عبر الحوض خلال المخاض.

شعر الحامل يزداد كثافةً!

يُقال بأنّ شعر المرأة الحامل يزداد كثافةً، والحقيقة العملية أنّ ارتفاع مستويات الأستروجين في الجسم خلال هذه الفترة يمنع تساقط الشعر بمعدله الطبيعي، الأمر الذي يمنحه مظهراً جميلاً وأكثر كثافةً!

قدمي الحامل يزدادان حجماً!

من الممكن لهرمون الريلاكسين الذي تحدثنا عنه سابقاً أن يسهم، إلى جانب زيادة الوزن خلال الحمل، في اتساع حجم قدمي المرأة طولاً وعرضاً. لكن، لا تقلقي هذا الواقع الغريب لا يلبث أن يزول بعد أشهر قليلة من الولادة.

حاسة شم الحامل تزداد قوةً!

على الأرجح أن تزداد حاسة الشم لدى المرأة قوةً أثناء الحمل، ومرد هذه القوى الخارقة إلى ارتفاع معدل هرموني الأستروجين والـ"اتش سي جي" في جسمها.

طويلات القامة يُنجبنَ توائم!

تؤكّد دراسة صادرة عن أحد المراكز الطبية ازدياد احتمال الحمل بتوائم لدى النساء اللواتي يتمتّعن بقامة هيفاء.

الجنين يتغذّى قبل أمه!

في خلال فترة الحمل، تنتقل العناصر الغذائية الموجودة في الطعام فور استهلاكه إلى الطفل أولاً فالأم ثانياً. ومتى أغفلتِ وجبةً، يقوم الجسم بامتصاص العناصر الغذائية منكِ حتى يُبقي صغيركِ بصحة جيدة. من هنا، ضرورة المواظبة على تناول الوجبات الصحية والمنتظمة!

اقرأي أيضاً: ما الذي يؤخّر حملي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!