معلومات عن ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا

معلومات عن ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا

هل سمعت يوماً عن ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا؟ ما هو الهدف وراء استخدام هذه الإبرة؟ وهل هي فعالة بنسبة 100%؟ وهل من آثار جانبية وراء استخدام ابرة ديبو بروفيرا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

ما هي ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا؟

معلومات عن ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا

ديبو بروفيرا ابرة يمكنك الحصول عليها عند الطبيب مرة كل ثلاثة أشهر تقريبًا. إنها طريقة آمنة وفعالة من أجل منع الحمل في حال حصولك عليها في الوقت اللازم والمحدد.

تحتوي هذه الإبرة على هرمون البروجستيرون الذي يمنع حدوث الحمل من خلال وقف التبويض. هذا وتعمل على جعل مخاط الرحم أكثر سماكةً، الأمر الذي يصعب مرور الحيوانات المنوية.

هل تحمي هذه الإبرة من إصابتك بالأمراض المنقولة جنسياً؟

كلا. هذه الإبرة تعمل فقط على منع الحمل ولا تحميك من الإصابة بأي مرض. ولكن إذا أردت خفص نسبة إصابتك بهذه المشكلة الصحية الخطيرة، إذاً عليك التأكد من استخدام زوجك الواقي الذكري الذي يخفض هذه النسبة بشكلٍ ملحوظ.

ومن أجل الحصول على نتيجة فعالة، لا يجب أن تنسي أبداً موعد خضوعك للإبرة والتأكد من الحصول عليها كل ثلاثة أشهر، أي نحو 4 مرات في السنة. هذا وعليك أن تعلمي أن الطبيب وحده هو الذي يمكن أن يعطيك هذه الإبرة ولا أحد غيره.

تعتبر هذه الإبرة آمنة إذ لم تشتكي حتى الآن أي من النساء منها إلا أنه عليك تجنب استخدامها في حال كنت مصابة مسبقاً بسرطان الثدي. لذلك، عليك التحدث مع الطبيب حول أي مشكلة صحية تعانين منها وعلى هذا الأساس سيقرر ما إذا كانت ابرة ديبو بروفيرا مناسبة لك.

ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن هذه الإبرة؟

على الرغم من أن ابرة ديبو بروفيرا آمنة الإستخدام إلا أن البروجستيرون من شأنه أن يزيد من نسبة معاناتك من بعض المشاكل الصحية. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى ترقق العظام ومن أجل تجنب هذه المشكلة يجب عليك التوقف عن التدخين وممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني والحصول على نسبة إضافية من الكالسيوم.

انتبهي إلى هذه الأعراض

تأكدي من استشارة الطبيب في حال معاناتك من أي من الأعراض بعد حصولك على ابرة ديبو بروفيرا:



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟