كيفية معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني!

معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني

تتساءلين عن كيفية معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني بالاضافة الى الوسائل الاخرى المعتمدة لمعرفة جنس الجنين اليك كل الاجوبة عن تساؤلاتك في هذا المقال من عائلتي.

تتعدد طرق معرفة جنس الجنين حول العالم، منه ما هو موثوق ومنه ما لم تعترف به الدراسات العلمية! ومن بين الطرق المعتمدة والشائعة في هذا الصدد، الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين! اكتشفي ما هو وما مدى مصداقيته في ما يلي.

الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين!

تعتمد طريقة حساب نوع الجنين بحسب الجدول الصيني على صيغة حسابية من عنصرين وحيدين: عمر الأم لدى حدوث الحمل بالتقويم القمري، والشهر الذي حدث فيه الحمل بالتقويم القمري أيضا.

ولاجل احتساب عمر الأم بالتقويم القمري،‏ لا بد من إضافة سنة كاملة إلى عمرها الفعلي وقت الحمل، مع الحرص على حذف الارقام بعد الفاصلة. فاذا كانت الام تبلغ 25 عاما و7 أشهر في التقويم الميلادي، هي فعليا في السادسة والعشرين من عمرها وفقا للتقويم القمري.

الجدول التالي سيساعدك على رصد المربع الذي يتقاطع فيه عمرك القمري وشهر حملك القمري. فإن كان المربع زهري اللون وفيه حرف (ب)، فمولودك بنت. وإن كان ازرق اللون وفيه حرف (و)، فالارجح انك تنتظرين ولد!

معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني

تجدر الاشارة في هذا الصدد الى انك ان كنت تواجهين صعوبة في اتباع هذه الحسابات، ابحثي عبر الإنترنت عن حاسبة الكترونية تقوم بهذه المهمة عنك، وتساعدك كذلك في تحويل الشهر المفترض لحدوث الحمل الى الشهر الذي يقابله في الرزنامة الصينية.

طرق اخرى لمعرفة جنس الجنين

وبعد ان تعرفنا على الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين، اليك بعض الطرق الاخرى.

  • اتجاه البطن: اتجاه البطن يمكن ان يشير الى جنس الجنين. في حال كان البطن متجها نحو الاعلى اذا انت حامل بولد وإذا كان متجها نحو الاسفل اذا انت حامل ببنت.
  • سرعة نبضات قلب الجنين: في حال كانت سرعة دقات قلب الجنين لا تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة اذا من المحتمل ان تكوني حامل بولد واذا كانت تتخطى هذه السرعة اذا تكون نسبة حملك ببنت مرتفعة.
  • زيادة الوزن: لكن في حال لاحظت ازدياد حجم منطقة الوركين والفخذين فهذا دليل على انك حامل ببنت واذا كنت حامل بولد تكتسبين الوزن في منطقة البطن

لكن اخيرا، من المهم ان تعلمي عزيزتي ان الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين ليس دقيقا ولا يهدف سوى للتسلية والطرق التي ذكرناها انفا كذلك الامر ليست مؤكدة! وان اردت التحقق فعلا من جنس الجنين، ليس عليك سوى استخدام الطرق العلمية لمعرفة جنس الجنين التي استعرضناها في مقالنا السابق!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟