اليك معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام!

معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام

المواضيع

  1. معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام

  2. سكري الحمل وتأثيره على الجنين

سكري الحمل قد يصيب اي امرأة في اي وقت لذلك اليك معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام لكي تعلمي معدل السكر الامن لك ولجنينك اثناء فترة الحمل، تابعي معنا قراءة هذا المقال.

معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام

بعد ان تعرفنا على معدل السكر الطبيعي في الدم للاشخاص بشكل عام، اليك في ما يلي معدل السكر الطبيعي للحامل بالارقام.

نظرا الى تأثير ارتفاع نسبة السكر في دم الحامل على حملها وعلى جنينها على حد سواء والذي سنستعرضه تباعا في هذا المقال، يجب الا يتجاوز معدل السكر الطبيعي للحامل 140 بعد ساعة من تناولها الطعام ويجب الا ينخفض الى الـ120 او اقل بعد ساعتين.

اذا يتراوح متوسط قياس السكر الصيامي بين 69-75 ملغ/ ديسيلتر، في الوقت الذي يتراوح فيه متوسط سكر الدم بعد ساعة واحدة من تناول وجبة الطعام بين 105-108 ملغ/ ديسيلتر.

سكري الحمل وتأثيره على الجنين

من مضاعفات سكري الحمل:

  • التأثير على نمو اعضاء الجنين: قد يؤدي ارتفاع معدل السكر لدى الحامل الى التأثير في نمو اعضاء الجنين داخل الرحم ويتسبب بتضخم في القلب. تجدر الاشارة الى ان سكري الحمل قد يطرأ عادة في الفصل الثاني، ما يستثني حدوث مثل هذه المضاعفات في الكثير من الحالات.
  • زيادة في الوزن عند الولادة: من مضاعفات سكري الحمل ازدياد سريع في وزن الجنين داخل الرحم وقد ينجم عن ذلك ولادة صعبة ومعقدة.
  • ولادة مبكرة: غالبا مايحتم النمو السريع للجنين داخل رحم الأم، تحفيز المخاض والولادة قبل اوانها وتحديدا قبل اسبوعين من حلول موعد الولادة الاصلي.
  • انخفاض معدل السكر عند الولادة: من الممكن ان يهبط معدل السكر في دم الطفل نتيجة المحاولات الكثيرة لخفض معدل السكر في دم الام، الامر الذي قد يؤدي الى مضاعفات خطيرة على غرار حدوث خلل في الدماغ.
  • ولادة قيصرية: واخيرا، من بين المضاعفات الكثيرة لسكر الحمل التسبب بولادة طفل كبير الحجم والذي قد يؤدي بدوره الى نزف الام وتمزق رحمها إلى حد كبير، مما يحث الاطباء غالبا الى اللجوء للولادة القيصرية لانقاذ حياة الام والطفل معا.

واخيرا، لتلافي كل المضاعفات التي ذكرناها انفا، لا بد لك ان تخضعي لاحدى اختبارات سكر الحمل التي عرضناها لك انفا والتنسيق مع طبيبك حيال كيفية علاج المشكلة قبل ان تتطور وتهدد مسار حملك وصحة جنينك كذلك الامر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟