معدل السكر الطبيعي بحسب العمر وطرق المحافظة عليه

معدل السكر الطبيعي حسب العمر بالأرقام

تبحثين عن معدل السكر الطبيعي حسب العمر؟ يقدّم لك موقع عائلتي من خلال هذه المقالة المعدلات بحسب الفئات العمرية، فتابعي القراءة واحصلي على المعلومات كافّة.

يمكن أن تكون مستويات السكر في الدم طبيعية أو مرتفعة أو منخفضة، اعتمادًا على كمية الجلوكوز لدى الشخص في مجرى الدم. ولقياس مستويات الجلوكوز في الدم الطبيعية على الشخص أن يصوم لفترة 6 ساعات على الأقل.

وبعد ذلك تحصلين على النتيجة التي سنكشفها لك أدناه عن معدل السكر الطبيعي بحسب العمر.

معدل السكر الطبيعي حسب العمر بالأرقام

تختلف مستويات السكر في الدم الطبيعية، بالنسبة لمرضى السكري، تبعًا لعمر الشخص والوقت من اليوم. دعينا نلقي نظرة على ما يجب أن تكون عليه مستويات السكر في الدم بحسب الفئات العمرية:

الأطفال دون سن 6 سنوات

يجب أن تتراوح مستويات جلوكوز في الدم في هذا العمر من حوالي 80 إلى 200 مجم / ديسيلتر يوميًا. يعتبر هذا النطاق صحيًا، وستتغيّر كمية الجلوكوز في جسم الطفل من وقت استيقاظه إلى ما بعد تناول وجبات الطعام ومرة أخرى قبل وقت النوم. لهذا السبب، قد يضطر الأطفال المصابون بداء السكري أو نوبات سكر الدم إلى اختبار مستويات السكر في الدم في منتصف الليل من قبل والديهم.

الأطفال ما بين 6 الى 12 سنة

يجب أن تتراوح مستويات السكر في الدم لهذه الفئة العمرية بين 80 إلى 180 مجم / ديسيلتر على مدار اليوم. ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبة لأن الجسم يقسم الكربوهيدرات إلى جلوكوز، ثم يتوزع بعد ذلك في مجرى الدم. لمنع ارتفاع السكر في دم الطفل كثيرًا قبل النوم، خاصةً إذا كان مصابًا بداء السكري، حاولي الحد من الوجبات الخفيفة قبل النوم.

المراهقون

يجب أن يكون لدى المراهقين متوسط مستويات سكر في الدم تتراوح بين 70 إلى 150 مجم / ديسيلتر على مدار اليوم. غالبًا ما تكون سنوات المراهقة هي الأصعب بالنسبة للمراهقين المصابين بداء السكري من حيث إدارتها لأن إدارة مرض السكري تتطلب مسؤولية وتحكمًا في السلوك وهو أمر غير معتاد بالنسبة لمعظم المراهقين. يجب أن يهدف المراهقون إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم بين 70 إلى 150 مجم / ديسيلتر على مدار اليوم من خلال مراقبة ما يأكلونه وممارسة الرياضة وتناول أدوية السكري الخاصة بهم إذا كان لديهم أي منها.

إقرأي أيضًا: كم عدد ساعات النوم الطبيعي بحسب الفئة العمرية؟

البالغون أي من هم فوق 20 سنة

تبلغ مستويات السكر في الدم لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر أقل من 100-180 مجم / ديسيلتر على مدار اليوم. عندما يستيقظون في الصباح، يجب أن يكون سكر الدم عند الصيام عند أدنى مستوياته لأنهم لم يتناولوا الطعام لمدة ثماني ساعات تقريبًا. إذا كنت بالغة وتعانين من التحكم في الجلوكوز، فيمكن للطبيب مساعدتك في وضع خطة علاج للتحكم في نسبة السكر في الدم بشكل أفضل.

طرق المحافظة على مستويات السكر الطبيعي

تتطلب إدارة مرض السكري الوعي. اعرفي ما الذي يجعل مستوى السكر في الدم يرتفع وينخفض، وكيفية التحكم في هذه العوامل اليومية.

  • تعرفي على عدد الكربوهيدرات وأحجام الحصص. هل تعلمينما هو الفرق بين النشوة والكربوهيدرات؟
  • اجعلي كل وجبة متوازنة
  • نسّقي وجباتك وأدويتك
  • تجنب المشروبات المحلاة بالسكر
  • تحدث إلى طبيبك حول خطة التمرين
  • حافظي على جدول التمارين
  • افحصي مستوى السكر في الدم يوميًا في حال كنت تعانين من ارتفاع السكر في الدم

وأخيرًا، إليك أيضًا عوارض انخفاض السكر في الدم التي قد تتغير مع مرور الوقت!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!