معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية!

معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية!

تقع العديد من النساء في فخّ المعتقدات الخاطئة فتصدّقها غير مدركة بأنّها قد تؤدّي إلى تدهور وإنهيار علاقتها الزوجية. تعرّفي في ما يلي على أبرز هذه الأكاذيب:

4 شائعات لا تصدّقيها عن الرجل!

* "ستجدين السعادة الحقيقية بعد الزواج": كلّ مرحلة في الحياة لها مميزاتها وصعوبتها. لذا لا تعتقدي بأنّك ستجدين السعادة المطلقة في الزواج، أو تظنّي أنّ زواجك غير ناجح إن كنت تمرّين بمرحلة دقيقة وحسّاسة مع شريكك.

* "يمكنك الإستمرار في العيش مع زوجك حتّى لو كنتِ لا تحبّينه": هذه أكبر كذبة قد تسمعينها! يعتبر الزواج من دون حبّ من أصعب الأمور التي قد تعيشها المرأة. فهذا الزواج معرّض أكثر من غيره للفشل.

* "خيانة الشريك لمرّة واحدة لن تؤثّر على العلاقة الزوجية": من يخون مرّة واحدة، يخون عدّة مرّات! والخيانة ستزرع في نفسك الشكّ والقلق ممّا يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية.

* "تزوجت من الشخص غير المناسب": لا يمكن أن تصدري هذه الأحكام بعد شجار واحد أو خلال فترة دقيقية من الزواج. فالحياة بين أي ثنائي لا يمكن أن تخلو من المشاكل والصعوبات. لذا أطردي هذه الأفكار السلبية من رأسك وحاولي حلّ الأمور بدل أن تحكمي عليها.

* "لا يمكن أن تحسّني حياتك الزوجية": لا تفقدي الأمل أبداً، فالعلاقة الزوجية يمكن أن تتحسّن وتتطوّر إن أردت وعملت على ذلك!

5 أكاذيب تقولينها لأهلك دفاعاً عن زوجك!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟