abir.akiki abir.akiki 18-03-2022

تسألين عن معاني الأزهار الخاصّة بيوم الأم؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي وتعرّفي على الأزهار التي يمكنك تقديّمها في يوم الأم.

ias

باقة الأزهار الكبيرة، قد لا تكون من معايدات عيد الام المبتكرة والمميزة، ولكنّها حتمًا من أروع الطرق لشكر الأم في يومها على كل ما تفعله. ولكن هل تعلمين أنه يمكنك قول أكثر من شكرًا عند اختيارك لنوع الأزهار؟في الحقيقة، هناك 6 أنواع أزهار تحمل أجمل المعاني في يوم الأم. أي واحدة ستختارين؟

كيف تختارين نوع الأزهار الذي يناسب والدتك؟

فيما يلي، أعدد لك بالأسماء والصور أجمل الأزهار لتهديها لأمّك في يومها. لا تنسي أن تكتبي عليها المعنى الذي تحمله، مع احلى عبارات واجمل كلام عن يوم الأم.

القرنفل للأم الحنون

تدل على الطهارة، الإيمان، المحبة والجمال. تعتبر القرنفل من أكثر الأزهار التي تقدّم في يوم الأم مع أهمية القرنفل الوردي. تقول الأسطورة أنها انبثقت لأول مرة من دموع المرأة التي بكت على ابنها المتوفّي.

إقرأي أيضًا: بمناسبة يوم الأم، نانسي عجرم تهدي أغنية لكل أم

الورود للأم التقليدية

إذا كانت والدتك تقليدية، فقد تكون الورود هي الخيار الأفضل لها. ربما تكون الوردة هي زهرة يوم الأم الأكثر إهداءً بعد القرنفل. ترتبط الورود الحمراء تقليديًا بالحب الرومانسي بينما يشير اللون الأحمر الفاتح أو الوردي الغامق إلى الامتنان والتقدير. ويُعتقد أن الورود الصفراء تمثل الرعاية والورود البيضاء مرتبطة بالنقاء والسطوع.

الخزامي للأم الرومنسية

يعتبر الخزامي خيارًا مثاليًا إذا كانت والدتك رومنسية وصاحبة الظل الخفيف. تمثّل هذه الزهرة الرقي وقبل كل شيء السعادة. يرمز الخزامي الأصفر إلى ابتسامة الأم المشرقة. أمّا الأبيض فيرمز إلى الجنة والنقاء، والوردي فيعني الحبّ والعناية.

إليك أيضًا: 10 أفكار للاحتفال بيوم الام هذا العام في المنزل

الزنابق للأم المتواضعة

محبوبة هذه الزهرة من قبل العديد من الأمّهات. تأتي الزنابق في عدد من الألوان والأصناف، وتمثل الجمال. أمّا الزنبق البرّي فيعبّر عن التواضع والتفاني.
يرمز الزنبق الأبيض إلى الفضيلة والنقاء بينما يرمز اللون الوردي إلى الصداقة والازدهار. وبشكل عام، يعتبر الزنبق اليوم رمز صيني للأمومة.

الأقحوان للأم الإيجابية

يرمز الأقحوان إلى النقاء والجمال ويمثل أيضًا الإيجابية. إذا كانت والدتك تشعّ بالمرح، فإن زهرة الأقحوان هي الخيار الأمثل لباقة تعايدينها فيها في يوم الأم.

الأوركيدي للأم القوية

تمثل هذه الزهرة القوة وتعكس نمط المرأة المسؤولة. تبدو هشّة المظهر بسبب الأزهار الصغيرة والبراعم البارزة إلّا أنّها صلبة، تتحمّل التغييرات المناخية. اختاريها لأمك في يومها وذكّريها بأنوثتها التي أثقلتها المسؤوليات والهموم.

أخيرًا، بمناسبة يوم الأم نجمات نسّقن إطلالتهنّ مع بناتهنّ!

الأعياد والمناسبات عيد الأم

مقالات ذات صلة

تابعينا على