abir.akiki abir.akiki 26-02-2022

تسألين عن مدة شفاء العملية القيصرية؟ في هذه المقالة على موقع عائلتي تحصلين على الإجابة الدقيقة وتتعرّفين على أسس الرعاية بعد القيصرية.

ias

إنجاب طفل هو خطوة مهمّة في الحياة. وبالرغم من الإثارة التي تدخل على حياتك من لحظة الولادة، تسألين في المقابل عن مدة شفاء العملية القيصرية والفرق بينها وبين الولادة الطبيعية. ففي هذه الحال، أنت بحاجة إلى اتخاذ احتياطات إضافية وإعطاء نفسك مزيدًا من الوقت للتعافي من الولادة.
تابعي القراءة، وتعرّفي أيضًا على كيفية المساهمة في الشفاء السريع.

مدة شفاء العملية القيصرية

يستغرق التعافي من العملية القيصرية حوالي ستة أسابيع، لكن الجدول الزمني لكل امرأة سيكون مختلفًا. يمكن أن يستغرق الجرح، وهو قطع أفقي يتم إجراؤه في أسفل البطن، أسابيع للشفاء.
خلال هذه الفترة، يوصى بتجنب رفع أي شيء أثقل من طفلك.

إقرأي أيضًا: كرهت زوجي بعد الولادة: الأسباب وطرق التعامل مع الموقف!

الجدول الزمني للتعافي من العملية القيصرية

بينما يتعافى معظم النساء في حوالي ستة أسابيع، من المهم أن نتذكر اختلاف رحلة كل امرأة. ومع ذلك، هناك ما يمكن توقّعه في هذه المرحلة. تابعي بالأسابيع كيف تتم عملية الشفاء من العملية القيصرية.

  • الأسبوع الأول: تقضي معظم النشاء يومين إلى أربعة أيام في المستشفى بعد الولادة القيصرية. خلال هذا الوقت، سيساعدك طاقم المستشفى في إدارة الألم، والتأكّد من أنّك تأكلين وتشربين ما يكفي ويساعدك على التحرّك.
  • من الأسبوع الثاني إلى الخامس: يجب أن تتم زيارتك الأولى إلى الطبيب النسائي بعد الولادة خلال الأسبوع الثاني. في ذلك الوقت، سيقوم طبيبك بفحص موقع الشقّ والتحقق من أن عملية الشفاء تتقدّم.
  • الأسبوع السادس: في هذه المرحلة، ستلاحظين تحسّنًا كبيرًا فيما خص النهوض والجلوس وألم الشقّ. ولكن تذكّري أن كل امرأة تتعافى بمعدلات مختلفة، لذا من المهم التحدث إلى طبيبك حول ما تشعرين به، ولا بأس إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت.

إقرأي المزيد: 5 علامات طبيعية جدا جدا تحدث بعد الولادة

نصائح للتعافي السريع

إن إنجاب طفل حديث الولادة والتعافي من الجراحة لا يترك الكثير من الوقت للرعاية الذاتية. ومع ذلك، نذكّرك أنّه من الضروريّ جدًّا أن تخصصي وقتًا للاعتناء بنفسك.
فيما يلي بعض النصائح حول ما يجب القيام به لتحصدي التعافي السريع:

  • الحصول على الكثير من الراحة: يحتاج جسمك إلى التعافي، لذا لا تدفعي نفسك للعودة إلى أنشطتك الطبيعية في وقت قريب جدًا.
  • تجنّبي رفع الأشياء الثقيلة: لا يجب أن ترفعي أي شيء أثقل من طفلك.
  • قومي بنزهة على الأقدام: تخطّي تمرين خفقان القلب مثل الجري أو رفع الأثقال، لكن المشي سيساعد جسمك على الشفاء.
  • تذكّري أن تأكّلي: قد يكون الأمر مرهقًا في الأسابيع القليلة الأولى لمولود جديد ولكن من المهم التأكّد من أنك تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا لك ولطفلك.
  • راقبي ألمك: استخدمي وسادة تدفئة لتوفير الراحة واتّبعي أي تعليمات من طبيبك عندما يتعلّق الأمر بمسكنات الألم.

وأخيرًا، تعرّفي على طرق تضييق المهبل بعد الولادة!

الحمل صحة المرأة ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على