مخاطر التامبون أثناء الدورة الشهرية

مخاطر التامبون أثناء الدورة الشهرية

تميل العديد من النساء إلى إستخدام السدّادات القطنية أو ما يعرف بالتامبون بدلا من الفوط الصحية خلال فترة الدورة الشهرية. فتجد معظم النساء أن التامبون عملي جدّاً وسهل الإستعمال. كما أنه يمنع الروائح الكريهة والتسرّبات خلال الطمث. إضافة إلى ذلك، تشعر النساء بالحرية، الإنتعاش وحرية التحرّك عند وضع السدّادات القطنية إذ إنّها تسمح لهنّ بممارسة النشاطات الرياضية بكلّ راحة. ولكن هل كنت تعلمين أن للتامبون مخاطر صحية عدّة ومختلفة؟ إكتشفيها في هذا المقال:

  • إن وضع التامبون يتطلّب الكثير من الدقّة: ننصح كلّ إمرأة تستخدم السدّادة القطنية الاهتمام جيّداً بنظافتها الشخصية، أي غسل يديها وتعقيمها جيّداً قبل وضع التامبون لمنع إلتقاط الميكروبات والجراثيم التي قد تؤذي المنطقة الحسّاسة في شكل كبير.

  • الإلتهابات: إن إمتصاص السدّادة القطنية للدمّ قد تؤدّي في بعض الأحيان إلى ظهور الألتهابات المزعجة في المهبل.

للمزيد:أطعمة لا تتناوليها أثناء الدورة الشهرية

  • جفاف المهبل: هل كنت تعلمين أن التامبون قد يؤدّي إلى جفاف المهبل؟ إن كنت تستخدمين السدادات القطنية وتعانين من هذه المشكلة، ننصحك بالتوقّف عن إستعمالها خلال فترة الدورة الشهرية وإستبدالها بالفوط الصحية وإستشارة الطبيب فوراً.

  • الفطريات: إن كنت تشعرين بوخز خفيف في المنطقة الحساسة، فهذا قد يدلّ إلى الإصابة بالفطريات في المهبل. ننصحك بإستشارة الطبيب في هذه الحالة ليصف العلاج المناسب .

  • العدوى المهبلية: لتجنّب أي عدوى خطيرة في المهبل، ننصحك بتغيير التامبون بإنتظام أي كلّ 4 ساعات كحدّ أقصى.

للمزيد: أطعمة أساسية لصحة المرأة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!