متى ينقلب الطفل على بطنه؟

متى ينقلب الطفل على بطنه

هل هناك أي شيء أجمل من أن تتمكّني من رؤية تطور حركات طفلك الرضيع؟ قد تكتشفين كل يوم شيئاً جديداً فيه وتكتشفين بعض الأمور الجديدة التي يقوم به. لكن في أي عمر ستتمكّنين من رؤية طفلك وهو يحبو أو ينقلب على بطنه؟ وفي أي شهر تحديدًا؟

قد يتمكّن الطفل من الإنقلاب من بطنه إلى ظهره عند بلوغه عمر الأربعة أشهر إلاّ أنه قد تأخذه المسألة الى المزيد من الوقت للإنقلاب على بطنه، أي حتى بلوغه عمر الستة أشهر تقريبًا بسبب حاجته إلى تقوية عضلات عنقه ويديه للتمكن من إتمام هذه الحركة.

عند بلوغ الطفل عمر الثلاثة أشهر، سيتعلّم رفع رأسه إلى الأعلى من خلال استخدام يديه لسنده. هذه الحركة تساعده على تقوية عضلاته ليتمكّن من الإنقلاب إلى بطنه لاحقًا.

يذكر أن بعض الأطفال يمكنهم الإنقلاب من الظهر إلى البطن قبل الإنقلاب من البطن إلى الظهر ويعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا ويعتمد حسب طبيعة جسمه.

عند بلوغه عمر الخمسة أشهر، يتمكّن الطفل من رفع رأسه وكامل صدره عن الأرض إضافةً إلى تمكّنه من الركل برجليه وحركة يديه كما يشاء. كل هذه الأمور تساعده على التقلّب من الظهر إلى البطن خلال الأشهر المقبلة. لذلك، يستطيع الرضيع التقلب بالجهة التي يحتاجها ويريدها فور وصوله إلى عمر الستة أشهر.

أخيرًا، هناك نسبة قليلة من الأطفال الذين ينتقلون فورًا إلى الجلوس وهذا أمر طبيعي جدًّا ولا داعٍ للهلع حيال هذا الأمر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟