متى ينام الرضيع نوم متواصل خلال الليل؟

متى ينام الرضيع نوم متواصل

المواضيع:

  1. متى ينام الرضيع نوم متواصل خلال الليل؟

  2. حيل لمساعدة طفلك على النوم لفترة أطول

متى ينام الرضيع نوم متواصل؟ لذا يقدم موقع عائلتي طرحا مفصلا حول هذا الموضوع مع الكشف أيضا عن الحيل التي تساعد الطفل على اكتساب مهارة النوم.

يعاني معظم الآباء من الحرمان من النوم خلال الأشهر القليلة الأولى من حياة أطفالهم. لذا نكشف لك فيما يلي عن متى ينام الرضيع نوم متواصل خلال الليل، والحيل الناجحة لمساعدته على النوم لفترة أطول.

متى ينام الرضيع نوم متواصل خلال الليل؟

تختلف معالم التطور لدى الأطفال الرضع، فمنهم من يتجاوب مع التطور الطبيعي، ومنهم من يأخذون وقتهم في التطور.

ومع ذلك، يبدأ بعض الأطفال في النوم لفترات أطول بين 4 و6 أشهر، لكن النوم طوال الليل أي أكثر من 8 ساعات يحدث عادةً بعد 6 أشهر. قد يتأخر ذلك بالنسبة للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لأنهم يشربون حليب الثدي بسرعة نسبيًا ويتطلبون رضاعات أكثر تكرارًا.

ورغم الروتين الذي قد يعوّدك عليه طفلك، لاحظي أنه حتى لو كان طفلك ينام طوال الليل لأسابيع أو شهور، فقد يظل يعاني من مشاكل في بعض الأحيان، كرفض النوم بسبب التطورات واكتساب المهارات خلال النهار، الأمر الذي يدفعهم ايضًا الى الاستيقاظ في الليل.

حيل لمساعدة طفلك على النوم لفترة أطول

إذا كنت تعتقدين أن طفلك مستعد للنوم طوال الليل، فيمكنك القيام بالعديد من الأشياء للمساعدة:

  1. ضعي طفلك في وقت النوم المناسب لسنه، عادة في الساعة 7 أو 7:30 مساءً. إذا تأخر طفلك عن النوم، فقد يصاب بالإرهاق الشديد، مما قد يجعله يستغرق وقتًا أطول للنوم، والاستيقاظ كثيرًا أثناء الليل، والاستيقاظ في الصباح الباكر.

  2. ابتكري روتين ليلي للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 4 أشهر. يحتاج الأطفال إلى مساعدتهم على الشعور بالأمان والأمان، لذلك لا تقرأي قصة في إحدى الليالي ثم تتوقفي عن ذلك في اليوم التالي.

  3. ضعيه منذ البداية في مكان النوم الخاص به رغم أنه قد يبدو من الأسهل نقل طفلك الصغير إلى سرير الأطفال بعد أن يكون نائمًا بالفعل.

  4. تذكري أن التكرار والإصرار على روتين محدد هو المفتاح، رغم ان عملية التعلم أثناء النوم قد تستغرق عدة أسابيع.

  5. أمني غرفة هادئة وأجواء مثالية للنوم، إذ هناك دليل على أن الأطفال غالبًا ما يكونون مستيقظين لفترات طويلة من الوقت أثناء الليل، وهذا أمر طبيعي.

وأخيرًا، بعدما كشفنا لك عن فترات نوم الرضيع طوال الليل، تعرفي الى 3 استراتيجيات تساعد طفلك على الاسترخاء والنوم بهدوء.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟