10 علامات تدل على أن إبنك عبقريًا

 علامات تدل على عبقرية ابنك

راقبي هذه العلامات التي اعددها لك في هذه المقالة لتتأكدي ما اذا كان طفلك عبقريا ام لا، تجدين في هذه المقالة تفصيلا واضحا حول تصرفات ابنك العبقري.

تبدين واثقة تمامًا من أن طفلك البالغ من العمر عامين يتقدم بسرعة فائقة على الذين من جيله، ولكن لا يمكنك أن تكوني متأكدة 100 في المائة؟

وفقًا للجمعية الوطنية للأطفال الموهوبين، هناك مؤشرات إذا ظهرت على طفلك فهذا يعني أنك تربين طفلًا عبقريًا! واعدد لك ما لا يقل عن 10 علامات تظهر العبقرية التي يجب الانتباه إليها لدى طفلك بين سن العامين والأربعة أعوام.

  1. لديه ذاكرة لا تشوبها شائبة: كأن يتذكر أنّك تقدمين نفس العشاء على مدة يومين. أو يتذكّر وجوه أشخاص التقى بها مرة واحدة وعاد والتقى بها بعد فترة طويلة.

  2. يبدأ الحديث في سن مبكرة ولديه مفردات كبيرة: الأطفال الموهوبون بشكل خاص يتحدثون بجمل وعبارات واستعارات في وقت أبكر بكثير من الأطفال الآخرين في نفس أعمارهم.

  3. يسأل أسئلة استقصائية: على سبيل المثال، لماذا تدور الأرض حول الشمس؟ من الامور لا يقوم بها سوى الطفل الذكي بعمر السنتين.

  4. لديه قدرة عالية على الانتباه: ينتبه طفلك على تفاصيل حركاتك اليومية ويقلدها.

  5. لديه مجموعة واسعة من الاهتمامات: يحب الموسيقى؟ العاب اللغز؟ يعشق تركيب المكعبات؟ إنه عبقري!

  6. او يميل إلى الاهتمام والتركيز على مجال واحد فقط: كالاهتمام بكتب الديناصورات وصور الحيوانات النادرة.

  7. يعشق الكتب: تلاحظين انه من بين الألعاب كافة يختار الكتب؟ فقد يكون ذلك علامة على ذكائه.

  8. لديه خيال واسع: على سبيل المثال، يتحدث مع صديقه الخيالي بشكل دائم.

  9. يقظ للغاية ولديه طاقة كبيرة جدًا: بعيدًا عن الافراط في الحركة، يمكن للطفل العبقري ان يبقى 6 ساعات يركب لعبة استحوذت على اهتمامه. كما يتميز بنشاط ملحوظ للقيام بالأمور.

  10. لديه روح الدعابة: إذا كان طفلك البالغ من العمر عامين يروي النكات ويبتكر القصص التي تجعلك تضحكين بصوت عالٍ، فهذه علامة أخرى على مستقبل موهوب.

وأخيرًا، راقبي طفلك جيّدًا، إذ هناك عنصر بسيط في رسومات طفلك يفضح ما ان كان عبقريا أم لا.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!