متى يمكن الاستحمام بعد العملية القيصرية؟

متى يمكن الاستحمام بعد العمليه القيصريه

من الطبيعي أن تتعدّد كثيرًا الأسئلة التي تطرحينها في حال خضوعك للعملية القيصرية! فهل يمكن الاستحمام بعد العملية القيصريه فورًا أم يجب عليك الإنتظار لبضعة أيام حتى شفاء الجرح بالكامل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكنشفي أبرز المعلومات وأهمها حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكنك الاستحمام بشكلٍ طبيعي بعد إزالة الضمادّة الموجودة على الجرح إذ يُفضل الإنتظار لحين شفاء الجرح بشكلٍ كامل. ففي حال الاستحمام قبل هذه الفترة، تكون نسبة التهاب الجرح مرتفعة جدًّا بسبب امكان تعرّض المنطقة للبكتيريا والجراثيم.

خلال الفترة الأولى، يمكنك الإستعانة بشخص آخر من أجل تنظيف المناطق الأخرى من جسمك بما فيها رقبتك وذراعيك ورجليك وذلك منعًا لوصول المياه إلى منطقة الجرح. أما منطقة المهبل، فيمكنك تنظيفها من خلال استخدام فوطة مبلّلة بالمياه والصابون.

بعد مرور الأسبوع، يتوجب عليك زيارة الطبيب المعالج من أجل الإطمئنان الى الجرح والتأكد من أن الأمور تسير كما يجب. على هذا الأساس، يُعلمك الطبيب في حال كان بإمكانك الإستحمام مجددًّا أم يجب عليك الإنتظار لبضعة أيام بعد.

هذا وقد يصف لك نوع صابون معيناً لإستخدامه خلال الفترة الأولى وسيزوّدك بالمعلومات حول الطرق التي يجب عليك اعتمادها من أجل تنظيف منطقة الجرح وتنشيفها.

أخيرًا، لا يجب أن تشعري بالخجل حيال طرح أي سؤال على الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك بأي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟