متى يكون الحمل؟

متى يكون الحمل

من الطبيعي أن يرغب الأزواج بمعرفة متى يحدث الحمل فيشكل صحيح. إن كنت ترغبين بمعرفة الموعد الدقيق لحصول الحمل، كوني على علم أولاً بموعد دورتك الشهرية ومدتها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى يكون الحمل.

يعتبر انتظام الدورة الشهرية من العلامات المهمة والأساسية التي تؤدي إلى انتظام التبويض والتخصيب الذي يؤدي بدوره لاحقًا إلى الحمل. فتتراوح الدورة الشهرية عادةً من 28 إلى 32 يومًا.

للمزيد: ما هي طريقة الحمل السريع؟

تنطلق البويضة خلال فترة التبويض وتتجه إلى قناة فالوب حيث تلتقي بالحيوان المنوي ويحدث التخصيب. لذلك، يعتبر من الضروري معرفة فترة التبويض بدقة كي يحصل الحمل في شكل دقيق. والجدير بالذكر أن البويضات لا تعيش أكثر من 24 ساعة في حين أنه يبقى الحيوان المنوي نشيطًا لأيام عدة. لذا تعدّ الفترة ما بين يوم قبل منتصف الدورة الشهرية ويوم بعدها الفترة الأنسب والأفضل لعملية الإخصاب. فعلى سبيل المثال إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة وكانت مدتها 28 يومًا، فيتم التبويض في منتصف الدورة أي قبل فترة نزول دم الحيض بـ14 يومًا وبعد أول يوم من الحيض السابق بـ14 يومًا.

الجدير بالذكر أنه إذا كانت المرأة تعاني من عدم انتظام في الدورات الطمثية فلن تتمكّن من معرفة موعد الحيض المقبل وبالتالي لن تعرف موعد التبويض في شكل دقيق.

للمزيد: ما هي أعراض الحمل بعد إبرة التفجير؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟