ما هي اعراض الحمل بعد ابرة التفجير؟

اعراض الحمل بعد ابرة التفجير

قد تجد المرأة في الكثير من الأحيان صعوبة في الحمل على رغم من اتباعها كل الخطوات الازمة بسبب عدم حدوث الإباضة. لذلك تلجأ في هذه الحالة إلى إبرة التفجير التي تكون مكونة من بودرة وماء وذلك بسبب تعرضعن لمشاكل في العقم والإباضة. تعطى إبرة التفجير عن طريق الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد يوم بلوغ البويضة الحجم المناسب للتلقيح. لكن هل يحصل الحمل مباشرةً بعد إبرة التفجير؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أعراض الحمل بعد ابرة التفجير.

غالبًا ما يجب أن تخضع النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض لإبرة التفجير. يفترض أن يكون الحجم المناسب للبويضة من 18 الى 20 ملم من أجل تمكّنها للخضوع لهذه الإبرة. لأجل ذلك تعطى المرأة حبوب منشطة للإباضة ذلك خلال دورة الطمث وتستمر لمدة ما يقارب من 8 إلى 14 يوماً.

للمزيد: ما هي أبرز المنشطات الطبيعية للحمل؟

يختلف الوقت الذي يحدث فيه الاباضة بعد أخذ الابرة حسب جسم كل امرأة وحسب قوة الإبرة. لكن على المرأة أن تتابع زيارة الطبيب المعالج والخضوع لفحص السونار من أجل التأكد من سير هذه العملية في شكل طبيعي.

بعد أخذها إبرة التفجير قد تبدأ علامات الحمل بالظهور والتي تتضمن المغص القوي في بطنها يرافقه ألم في الظهر ليخف تدريجيًا مع الوقت. كما قد تشعر المرأة بدوخة صغيرة في اليوم الثاني من خضوعها لإبرة التفجير.

إضافةً إلى ذلك، قد تشعر بإنتفاخ بسيط في بطنها وألم طفيف على جانب واحد من الحوض.

الجدير بالذكر أن أعراض الحمل تكون بعد إبرة التفجير هي ذاتها أعراض الحمل عادةً بسبب احتواء ابرة التفجير على هرمون الحمل HCG.

للمزيد: ما هي أسباب حركة الجنين اسفل البطن؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟