متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل؟

متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل

متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل؟ هل تتغير نوعية شعره بعد مرور بضعة أشهر من ولادته أم أن هذا الأمر مستحيلًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع وسنجيبك على الأسئلة التي تخطر في بالك.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه في حين أن بعض الأطفال يولدون من دون شعر على رأسهم إلا أن بعضهم الآخر يولدون مع شعر كثيف على رأسهم. لذلك، لا يجب أن تشعري بالقلق في حال عدم وجود شعر على رأس طفلك إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي وقد يختلف بشكلٍ كبير بين طفلٍ وآخر.

هذا وقد تلاحظين فقدان طفلك شعره خلال الأشهر الأولى من ولادته وذلك بسبب تغير نسبة الهرمون في الجسم بعد الولادة. لكن عليك أن تكوني أكيدة أن هذا الشعر ينمو من جديد.

لكن عليك أن تعلمي أنه في حال ولادة الطفل من دون شعر، قد تأخذ المسألة نحو سنة من الوقت قبل بدء نمو الشعر على الرأس. في حال مرور السنة ولم ينمو شعر طفلك ولاحظت ظهور بقع حمراء على فروة الرأس وكان الطفل يعاني من حكة مستمرة، إذًا ننصحك باستشارة الطبيب للتمكن من تحديد السبب وراء ذلك. لكن في حال بدت فروة الرأس صحية إذًا ليس هناك ما يثير القلق.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه لا يجب عليك استحمام شعر طفلك يوميًا ويجب عليك تدليك رأسه بنعومة عند الإستحمام.

هل يتغير لون شعر الطفل؟

غالبًا ما يتم تحديد نوعية شعر الطفل ولونه وراثيًا. ففي حال كان لون شعرك ولون شعر زوجك أسود إذًا على الأرجح أن يكون لون شعر طفلك أسود.

لكن في بعض الأحيان، قد تلاحظين تغير لون الشعر بعد مرور فترة قصير وذلك يكون ناتجًا عن تغير نسبة الهرمون في الجسم. لذلك، لا تتفاجئي في حال أصبح شعر طفلك الأسود بني اللون أو في حال كان ناعمًا وأصبح أكثر سماكةً.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟