متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية؟

متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية؟

بعد ان سبق واجبناك عن سؤالما هي ايام الحمل بعد الدورة الشهرية؟ نجيبك في ما يلي عن سؤال اهم الا وهو متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية؟ فتماما كما ترغب بعض السيدات لا سيما المتزوجات حديثا بالحمل والانجاب سريعا، فان فئة كبيرة من السيدات يفضلن الانتظار قليلا قبل الحمل لاسباب عدة ومختلفة. لذلك، تكشف لك عائلتي في هذا الموضوع الفترة التي لا يتم فيها الحمل بعد الدورة الشهرية.

ايام لا يحدث فيها حمل بعد الدورة!

اذا كنت تتساءلين متى لا يحدث حمل بعد الدورة الشهرية؟ عليك اذا ان تعرفي اولا ما هي ايام التبويض؟ خصوصا ان فرص الحمل تزداد في ايام التبويض اي في الاسبوع الذي تحدث فيه الاباضة.

اجمالا يحدث التبويض في اليوم الـ14 من الدورة الشهرية المنتظمة والتي تكون مدتها 28 يوما، وبالتالي يحتسب اليومين الاولين قبل يوم الاباضة واليومين التاليين منه ضمن أيام التبويض، وهي الفترة التي تكون فيها الخصوبة في أوجها وتزداد فرض الحمل. لذا يكون على المراة الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في هذا الاسبوع حال لم تكن ترغب في الحمل والانجاب، في حين تكون الايام الباقية الاخرى آمنة.

وفي الواقع، يمكنك الجوء الى حاسبة التبويض لاحتساب فترة الاباضة او مراقبة بعض العوارض التي تنبئ بحدوث الاباضة ومنها:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسمن قرابة درجة واحدة
  • الافرازات المهبلية التي تصبح شفافة وغير لزجة خلال الاباضة
  • الشعور بالف في أحد الجنبين نتيجة التبويض

يذكر أن هناك اختبارات تجدينها في الصيدياة تكشف لك يوم الاباضة، وبالتالي هي اكثر دقة من الاعراض المذكورة اعلاه خصوصا بالنسبة الى المرأة التي تكون فيها دورتها الشهرية غير منتظمة.

أما في ما يتعلق بالايام التي لا يحدث فيها حمل بعد الدورة الشهرية، فهي الايام التي لا تدخل ضمن فترة الاباضة وابرزها الاسبوع الاخير قبل بداية الدورة الشهرية الجديدة. لكن وبما انه يصعب تحديد موعد الاباضة بدقة على المراة والرجل استخدام اما حبوب منع الحمل او الواقي الذكري اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

للمزيد: هل يمكن أن تستمرّ الدورة الشهرية خلال الحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟