متى توقف الحامل ابر السيولة؟

متى توقف الحامل ابر السيولة

المواضيع

  1. متى توقف الحامل ابر السيولة؟

  2. هل ابر السيولة امنة للحامل؟

  3. اضرار ابر السيولة للحامل

تعانين تخثر الدم وتستخدمين ابر السيولة وتتساءلين متى توقف الحامل ابر السيولة اليك الجواب الذي تبحثين عنه بالاضافة الى كل المعلومات التي تبحثين عنها في ما هذا المقال من عائلتي.

متى توقف الحامل ابر السيولة؟

بعد ان استعرضنا في وقت سابق كل المعلومات التي تحتاجينها عن ابر السيوله بعد الولادة القيصرية وان كنت تتساءلين متى توقف الحامل ابر السيولة؟

في خلال الحمل، تزداد احتمالات التعرض لتجلط الدم باربعة اضعاف لدى النساء بشكل عام وبواقع 20 ضعفا لدى النساء والابر في هذه الحالة ضرورية واكثر امنا من الحبوب، كونها لا تعبر المشيمة ولا تنتقل الى دم الجنين بأي طريقة.

لكن متى بلغت نهاية الشهر الثامن ودخلت الشهر التاسع، توقفي عن ابر السيوله وانتقلي الى ادوية مشابهة لكن قصيرة الفعالية على غرار الهيبارين، لكن يجب ان تتوقفي كليا عنها قبل ساعات من حلول المخاض، وكل ذلك من اجل التخفيف من خطر تعرضك لنزيف ومنحك فرصة اللجوء الى ابرة الظهر ايبيدورال لولادة سهلة وسريعة.

هل ابر السيولة امنة للحامل؟

اذا كنت حاملا ووصف لك الطبيب ابر السيولة، فاعلمي انها امنة اذا انها تمنع تعرضك للجلطات الدموية لانها تساعد على تدفق الدم بسلاسة في الاوردة والشرايين. وبالتالي فان ابر السيولة التي تعتبر ضرورية بعد الولاده القيصريه في بعض الحالات، تحميك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. ولعل اكثر ما يجعل ابر السيولة اكثر امنا من الحبوب هو انها لا تعبر المشيمة وبالتالي لا تنتقل الى دم الجنين اطلاقا.

اضرار ابر السيولة للحامل

بعد ان عرفناك في وقت سابق على معلومات عن ابر تجلط الدم بعد الولادة، تعرفي الى اضرار ابر السيولة للحامل في ما يلي:

لا تستخدم الابر المسيلة للدم لمرضى القلب وحسب بل قد يطلب الطبيب من المراة الحامل باستخدامها اثناء حملها نظرا لقدرتها على منع الجلطات التي تزيد اثناء الحمل. وفي هذا السياق، قد يطلب الطبيب النسائي من المراة باستخدام ابر الوارفارين والهيبارين تحت الجلد، الا انها قد لا تكون آمنة في بعض المرات وتحمل المخاطر التي سنذكرها في ما يلي:

  • النزيف في مراحل الحمل الاخيرة
  • كدمات تحت الجلد
  • تشوهات الاجنة في مراحل الحمل المبكرة

لذلك، وتفاديا لاي مشكلة قد تصيبك انت وجنينك اثناء الحمل، ننصحك باستشارة الطبيب المختص الذي يصف لك الجرعة المناسبة من ابر السيولة ويمنعك عنها متى رأى حاجة في ذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟