متى تنزل الدورة بعد حبوب بريمولوت؟

متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

حبوب بريمولوت من بين الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من هرمون البروجستيرون غالبًا ما تلجأ المرأة إلى استخدام هذه الحبوب من أجل علاج مشاكل عدة ومن بينها عدم انتظام الدورة الشهرية أو لعلاج التهاب بطانة الرحم أو للحد من اعراض متلازمة ما قبل الحيض أو حتى من أجل تأخير الدورة. لكن هل تعلمين متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت؟

متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

تأتي الدورة الشهرية بعد يومين أو ثلاثة أيام من تناولك الحبة الأخيرة من بريمولوت. في حال لم يحدث ذلك، عليك التأكد من أنك لست حامل قبل البدء باستخدام هذه الحبوب من جديد.

لا يجب أبدًا تناول هذا الدواء من دون الحصول على موافقة الطبيب أولًا. عند زيارة الطبيب، سيطرح عليك بعض الأسئلة التي تتعلق بتاريخ عائلتك وسيريد فحص مستوى ضغط الدم في الجسم والتأكد من أنك لست حامل. هذا وقد تخضعين لبعض الفحوصات الأخرى مثل فحص الثدي وعلى أساس نتائج الفحوصات يقرر الطبيب ما إذا كان هذا الدواء مناسب لطبيعة جسمك.

لكن عليك أن تعلمي أنه في بعض الحالات النادرة، قد لا تأتي الدورة الشهرية على الرغم من تناول هذا الدواء. في هذه الحالة، لا تلجأي الى اعتماد اي طريقة أخرى لتنزيل الدورة بل تحدثي مع الطبيب لتحديد السبب واحتمال تغير نوع الدواء الذي تستخدمينه.

الجرعة المناسبة لحبوب بريمولوت

تختلف الجرعة التي يجب عليك تناولها حسب السبب الرئيسي الذي أدى إلى استخدامك هذه الحبوب من الأصل. لكن في الإجمال، تعتبر الجرعة المناسبة ما بين الحبتين إلى الثلاث حبات في اليوم. لكن نعيد ونكرر أن هذا الأمر قد يختلف بين امرأة وأخرى حسب المشاكل التي تعانين منها.

أما في حال نسيت تناول الحبة خلال النهار، فلا تتناوليها مجددًّا بل انتظري لحين وصول موعد تناول الحبة الثانية.

الاثار الجانبية الناتجة عن حبوب بريمولوت

وعليك أن تعلمي أنه في حال استخدامك هذه الحبوب، من المحتمل أن تعاني من الأعراض التالية:

  • المعاناة من الغثيان.
  • المعاناة من الصداع.
  • ظهور حبوب في البشرة.
  • المعاناة من الحساسية.
  • عدم التمكن من التنفس بشكلٍ جيد.
  • عدم التمكن من الرؤية بشكلٍ واضح.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!