متى تأتي الدورة بعد الولادة القيصرية؟

متى تأتي الدورة بعد الولادة القيصرية
  • متى تأتي الدورة بعد الولادة القيصرية
  • ما هي الأمور التي تؤثر على الدورة بعد الولادة؟
  • كيف تكون الدورة بعد الولادة القيصرية؟

اكتشفي معنا متى تأتي الدورة بعد الولادة القيصرية وان كانت الدورة تعود الى طبيعتها فورا بعد الولادة ام ان الامر يتطلب بعض الوقت قبل عودة الامور الى طبيعتها. بعد خضوعك للولدة القيصرية، من الطبيعي أن يخطر في بالك أسئلة كثيرة عن التغيرات التي تحدث في جسمك! هل تعود الدورة فوراً الى طبيعتها ام يستغرق الأمر بعض الوقت؟

متى تأتي الدورة بعد الولادة القيصرية

إن عودة الدورة الشهرية بعد الولادة لا يعتمد على حسب نوعية الولادة، أكانت قيصرية أم طبيعية بل على القرار التي تتخذينه حول الرضاعة الطبيعية.

في حال لم تتمكني من إرضاع طفلك، من المحتمل أن تعود الدورة الشهرية بعد نحو 7 أسابيع. ولكن إذا قررت برضاعة طفلك، ليس هناك أي وقت محدد لعودة الدورة إذ قد يتطلب الأمر عدة أشهر.

ما هي الأمور التي تؤثر على الدورة بعد الولادة؟

إضافةً الى الرضاعة، يشير الدكتور دايفية كولومبو أن الدورة الشهرية تتأثر بطولك ووزنك أيضاً. هذا وإذا كنت تستخدمين أي نوع من حبوب من الحمل من الطبيعي أن يلعب هذا الأمر دوراً كبيراً. هذا وعليك أن تعلمي أنه في حال كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية قبل الحمل، من المحتمل أن تبقى على هذه الحالة بعد الولادة.

كيف تكون الدورة بعد الولادة القيصرية؟

بعد عودة الدورة الشهرية، قد يتطلب الأمر بعد الوقت قد أن تعود الدورة الى طبيعتها. قد تلاحظين قد بادئ الأمر تدفق الدم بشكلٍ غير منتظم أو معاناتك من ألم حاد جرّاء الدورة وهذا أمر طبيعي خلال هذه الفترة. في حال كنت تشعرين بالقلق حيال الأعراض التي تعانين منها، تأكدي من استشارة الطبيب لإطمئنان بالك. هذا وعليك التأكد من مراجعته فوراً في الحالات التالية:

  • المعاناة من النزيف الحاد.
  • صدور رائحة كريهة من الإفرازات المهبلية.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسن.
  • المعاناة من ألم حاد في البطن.

الآن وقد أصبحت على علم بتوقيت الدورة بعد الولادة، ماذا تعلمين عن الحمل بعد النفاس؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟