متى اذهب للمستشفى بعد نزول الماء وما هي مراحل الولادة؟

متى اذهب للمستشفى بعد نزول الماء ومتى يبدا المخاض

المواضيع

  1. ما يقلق الحامل

  2. ما هي علامات نزول ماء الولادة؟

  3. بداية المخاض

  4. ما هي مراحل الولادة والمخاض؟

تتساءلين متى اذهب للمستشفى بعد نزول الماء ومتى يبدا المخاض وسنجيبك على هذا السؤال واكثر اذا ما تابعت مقالنا هذا الذي يشرح لك مراحل الولادة!

بعد ان اكتشفت معنا نصائح طبية للحامل لأول مرة سنطلعك على المدة التي تفصل نزول المياه عن بدء الولادة الطبيعية لئلا تهرعي راكضة الى المشفى بدون الحاجة الى ذلك. لراحتك الجسدية والنفسية تابعينا سيدتي.

ما يقلق الحامل

تتساءلين متى ستحدث ولادتك وكيف؟ كم ستشعرين من الألم؟ ماذا عليك ان تفعلي لدى بداية المخاض؟ ما المدة الاقصى ما بين نزول الماء والولادة الفعلية؟ للتخفيف من قلقك يسعى موقع عائلتي لاخبارك في ما يلي عن علامات نزول ماء الجنين وسنجيبك على جميع تساؤلاتك حيال هذا الموضوع بشكل مفصل وهذا سيفيدك بالاخص ان كانت الولادة الأولى لك.

ما هي علامات نزول ماء الولادة؟

اثناء الحمل، يحيط بالجنين كيس غشائي يحميه وهو مليء بسائل معروف باسم الكيس السلوي ولدى بداية المخاض ومع اقتراب موعد الولادة تتمزق هذه الاغشية ومن بين علامات نزول ماء الولادة الإحساس ببلل في المهبل او في العجان فقد تقوم قطرات مستمرة او متقطعة بالتسرب بكميات ضئيلة من سائل مائي من المهبل او قد تشعرين بتدفق السائل بطريقة اكثر وضوحا.

من الممكن سيدتي الا تفرقي ما بين السائل الامنيوسي والبول بالاخص ان كنت تتعرضين له بشعور البلل وحده او القطرات من هذا المنطلق ان لم تكوني اكيدة من نزول الماء عند الولادة من الأفضل ان تستشيري الطبيبة المختصة او ان تتوجهي الى المشفى.

  • عندما ينزل ماء الجنين بدون طلق: ان نزل ماء الجنين قبل بداية تقلصات المخاض، ستعطيك الطبيبة او الممرضة خيارات حسب الاعراض الأخرى المرافقة مع تاريخك الطبي. معا يمكنكما ان تقررا الأفضل لحالتك. ناقشي كذلك الامر توقيت الذهاب الى المشفى وان كنت تنوين التوليد في البيت اطلعي الطبيبة لتتحضر للولادة. قد يتطلب الامر ساعات معدودة لبداية انقباضات الطلق ومن الأفضل لك ان تنتظري لبعض الوقت طالما جنينك وانت بصحة جيدة.
  • عندما ينزل ماء الجنين على دفعات: قد ينزل ماء الجنين بقطرات بطيئة او يقوم بالتسرب المندفع مع التدفق الكبير او بدفعات وان تسرب المياه ببطء على دفعات فهذا يعود أحيانا الى فتحة صغيرة موجودة في الكيس حيث يحصل تصريف السائل الامنيوسي. اذ ان تقطر الماء عموما بطريقة متقطعة على مدى أيام وساعات بحركتك او بحركة من طفلك او مع الترافق مع تقلص.

بداية المخاض

في اغلب الأوقات وفي العادة يلحق المخاض نزول ماء الولادة ان لم يبدا أصلا ولكن وبالرغم من هذا قد يحصل تأخير أحيانا وان لم يبدا المخاض لوحده قد تحفز الطبيبة الانقباضات في الرحم ما يسمى بالتوليد التحريضي من خلال الطلق الصناعي. ان كنت ستتعرضين لتمزق ضمن الاغشية في وقت سابق لاوانه ومع طول مدة بدء المخاض بعد نزول الماء يزيد معدل تعرضك وطفلك لخطر الإصابة بالعدوى.

ما هي مراحل الولادة والمخاض؟

تعرفي الى مراحل الولادة الطبيعية الثلاثة:

  • الأولى: تدوم هذه الفترة من ٨ ساعات الى ١٢ ساعة عند الولادة الأولى ومن ٤ الى ٦ ساعات في الولادات الأخرى وقد تطول او تقصر حسب حالتك ومخاضك يبدا عند الاتساع الكامل لعنق الرحم ما يسهل خروج قطر راس الجنين.
  • الثانية: انها الولادة الفعلية وهي تتراوح ما بين ١٠ دقائق و٣٠ دقيقة او اكثر عند الاولادة الأولى وقد تبلغ الـ٤٥ دقيقة الى ان يخرج جنينك.
  • الثالثة: من ١٠ دقائق الى ٢٠ دقيقة وهي المرحلة التي تخرج فيها المشيمة.

واخيرا وبعد ان تعرفت على إجابة السؤال متى اذهب للمستشفى بعد نزول الماء تابعينا في

معلومات عن عدم خروج المشيمة بعد الولادة او المشيمة الملتصقة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!