متى أبدأ بتناول حبوب منع الحمل؟

متى اخذ حبوب منع الحمل

غالبًا ما تبحث المرأة عن عدة وسائل من أجل منع حدوث الحمل. تتكاثر اليوم أنواع الحبوب التي يمكن استخدامها من أجل هذه الغاية, ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تعتبر جميع هذه الحبوب آمنة أم تؤثر على صحة المرأة؟

بدايةً، لا يجب عليك تناول أي دواء قبل الحصول على موافقة طبيبك المعالج من أجل التأكد من صحته وعدم تأثيره في شكلٍ سلبي عليك.

ينصح الأطباء عادةً البدء بتناول حبوب منع الحمل بعد حدوث الطمث بخمسة أيام والإستمرار بأخذها حتى انتهاء العلبة، أي لمدة 21 يوم.

تبدأ الدورة الشهرية من جديد بعد الإنتهاء من هذه العلبة بثلاثة أيام. لكن من أجل زيادرة نسبة عدم حدوث الحمل، تأكدي من تناول حبة واحدة من الدواء يوميًا وفي الوقت عينه.

تتعدد كثيرًا أنواع الحبوب التي من شأنها أن تمنع حدوث الحمل. تنصح المرأة دائمًا باستعمال حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجيستيرون إذ إنهما يوقفان نزول البويضة من المبيض. أما من أفضل هذه الحبوب فهي حبوب سيرازيت التي تحتوي على البروجستيرون الاصطناعي. كما يمكنك استخدام حبوب منع الحمل جينيرا التي تؤخذ عن طريق الفم.

أخيرًا، تأكدي من تناول هذه الحبوب بانتظام وفي حال شعورك بأي عارض غريب خلال تناول الحبوب، يتوجب عليك استشارة طبيبك المعالج إذ قد يكزن لبعض الحبوب الآثار الجانبية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟