ما هي حبوب منع الحمل سيرازيت؟

بعدما كنا قد تطرقنا في مواضيع سابقة عن انواع عديدة من حبوب منع الحمل، نطلعك اليوم على نوع آخر وهو حبوب منع الحمل سيرازيت. فما هي طريقة تناول هذه الحبوب في شكل آمن وما الآثار التي قد تنجم عن تناولها؟

حبوب منع الحمل سيرازيت

سيرازيت هي أقراص تحتوي على البروجستيرون الاصطناعي الذي يعمل كمانع للحمل. هناك أنواع عديدة من حبوب منع الحمل وكلها تعمل لهدف واحد وهو منع حدوث الحمل، لكن ليست كلها تناسب الجميع، إذ إنّ طبيعية الأجسام تختلف من شخص لآخر.

للمزيد: ما هي أعراض حبوب منع الحمل ميكرولوت؟

كما لا ينصح أبداً بتناول أي نوع كان من حبوب منع الحمل من دون إستشارة الطبيب. فهو سيصف الدواء المناسب لك. أمّا إذا كان قد وصف لك حبوب سيرازيت لمنع الحمل، فنقدّم إليك طريقة إستخدامها في شكل صحيح.

ينبغي البدء بتناول حبة سيرازيت من اليوم الأول من الدورة الشهرية، وكل يوم في الوقت نفسه بإستمرار ومن دون إنقطاع. على عكس الحبوب الأخرى التي تأخذ من الدورة الشهرية ولمدة ثلاثة أسابيع فقط.

قد ينتج عن تناول هذه الحبوب بعض الآثار الجانبية التي تؤثّر على صحة المرأة في بعض الأحيان، كما أنها قد لا تؤثر على بعض الأشخاص. فهنا حسب طبيعية جسم كل إمرأة ومدى قدرة جسمها على التحمّل.

للمزيد: ما هي أعراض حبوب منع الحمل جينيرا؟

ستلاحظين تغيّرات في الحيض إمّا تدفقه بشكل كبير أو العكس، تغيرات في المزاج بما في ذلك الشعور بالاكتئاب، انخفاض الدافع الجنسي لديك، الصداع، الغثيان، حب الشباب، زيادة الوزن....

لن تشعري بكل هذه الأعراض سوياً ربما واحدة منها أو أكثر، وربما لن تشعري أبداً بأي عارض منها.

في النهاية ننصحك بالتوقف عن تناول هذا الدواء واستشارة الطبيب فورًا اذا شعرت بآلام كثيرة في البطن، تورم غير مألوف في ساق واحدة، ألم في الصدر، صعوبة في التنفس، حكة في الجسم، اصفرار الجلد...



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟