ما هي فوائد الكركم؟

فوائد الكركم على الصحة | ما هي فوايد الكركم

الكركم، ماذا تعرفين عنه؟ إنّه من الأعشاب والتوابل الشائع إستخدامها وغالباً ما يشار إليه بإسم "ملكة التوابل". تتمتّع هذه العشبة برائحة شبيهة برائحة الفلفل، طعم حاد، ولون ذهبي. كما أنّها توفّر للصحة فوائد عديدة إليك أبرزها:

*الكركم للحماية من السرطان: يمكن أن يساعد الكركم في منع الإصابة بسرطان البروستاتا، أو وقف نموه إضافة إلى تدمير الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون أنّ العديد من المكوّنات النشطة في الكركم تجعل هذه العشبة من أفضل طرق الوقاية من الأورام الناجمة عن الإشعاع.

*الكركم للحد من التهاب المفاصل: تتمتّع عشبة الكركم بخصائص مضادة للالتهابات تساهم بشكل كبير في علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. بالإضافة إلى ذلك، إنّها تعمل كمضاد للأكسدة ما يساعد على تدمير الجذور الحرة المسببة لتلف خلايا الجسم.

الرمان... فوائد جمّة!

*الكركم للسيطرة على مرض السكري: يمكن استخدام هذه العشبة في علاج مرض السكري لأنّها تساعد على تخفيف مستويات الأنسولين. كما أنّها تحسّن السيطرة على مستويات الغلوكوز وتزيد من فاعليّة الأدوية المستخدمة في علاج هذا المرض. بالإضافة إلى ما سبق، تخفّف عشبة الكركم من مقاومة الأنسولين ما قد يخفّف خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

*الكركم لخفض معدلات الكوليسترول: لقد أثبتت البحوث أنّ مجرد استخدام الكركم كتابل في الطعام يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول في الدم. ومن المعروف أنّ ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والشرايين.

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟

*الكركم لتعزيز جهاز المناعة: يحتوي الكركم على مادة تعرف باسم "lipopolysaccharide" تساعد على تحفيز جهاز المناعة في الجسم. كما أنّ خصائصه المضادة للبكتيريا، الفيروسات والفطريات تساهم أيضاً في تعزيز الجهاز المناعي ما يؤدّي بالتالي إلى حماية أكثر من الأمراض التي قد تصيب الإنسان.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!