ما هي فوائد العنب للحامل؟

تتضارب المعلومات عن أهمية العنب ومضاره على الحامل. على رغم أننا قد تحدثنا مسبقاً عن أضرار العنب خلال الحمل إلاّ أننا نتطرق اليوم إلى جوانبه المفيدة. فهل يمكن تناول العنب خلال الحمل؟ سؤال يشغل بال الكثيرات.

ما هي فوائد العنب للحامل

يعتبر العنب من الفواكه المهمة لما يحويه من الفسفور والحديد المفيدين في حالة سوء الهضم والإمساك، كما أنه يساعد في تكوين عظام وأنسجة الجنين. هذا ويحتوي العنب على عناصر غذائية مهمة أخرى، فهو غني بفيتامينات أ وب6 وج والفوليك.

للمزيد: ما هي فوائد الزبيب للحامل

ليس هناك أي إثبات عن علاقة العنب بالحمل، إلاّ أنه يعدّ آمناً ومفيداً للحامل إذ يعمل على الحفاظ على توازن السوائل بالجسم، وتغذية الدورة الدموية بالساقين والبواسير. وتحتوي ثمار العنب على مادة البروانثوسياندينس أويجوميريك، وهي مادة تعمل كمضاد قوي للأكسدة، وقادرة على منع احتباس السوائل داخل الجسم. لكن يجب الأخذ بنصيحة الطبيب قبل تناوله. إضافة إلى الإمتناع عن تناوله في نهاية الحمل!

في المقابل لا ينصح بتناول العنب خلال الحمل في حال كانت الحامل تستخدم العقاير المضادة لتخثر الدم والمسكنات كالأسبرين فمن شأنه أن يتداخل مع هذا النوع من الأدوية ويزيد من مخاطر النزيف.

للمزيد: ما هي فوائد الكيوي للمرأة الحامل؟

هذا وقد كشفت بعض الدراسات عن أهمية العنب قبل الحمل إذ إن تناول شراب العنب من شأنه أن يزيد فرص الحمل عند النساء ويسرّعها.

في النهاية ننصح كل إمرأة حامل تناول أي نوع من الأطعمة أو الفواكه لكن بكمية معتدلة، وعدم الإفراط في تناولها تحسباً لأي أعراض جانبية قد تظهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟