ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟

بحث عن التدخين | تقرير عن التدخين، موضوع عن التدخين، ترك التدخين

ليس بالأمر الجديد إن أخبرناك أنّ التدخين مضرّ بالصحة بشكل عام وقد يؤدّي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها السرطان بشكل خاص، ولكن ما يمكنك إضافته إلى معلوماتك هو أبرز النتائج الإيجابية التي ستنعكس على صحتك ما إن تتوقّفي عن التدخين. أظهرت إحدى الدراسات التشيكية العلمية أنّ للإقلاع عن التدخين فوائد صحية تنعكس سريعاً على الصحة وهي كالتالي:

*بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين: يحصل انخفاض في ضغط الدم حتّى يصل إلى المعدّل الطبيعي في حين سيشهد جسمك بالمقابل تدفقاً للدم إلى اليدين والرجلين.

*بعد 8 ساعات من الإقلاع عن التدخين: يحصل انخفاض في محتوى ثاني أكسيد الكربون السام في الدم بنسبة 50% وينخفض النيكوتين بنسبة 90%.

ما هي العوامل التي قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الحلق؟

*بعد 10 ساعات من الإقلاع عن التدخين: يعود تدريجياً محتوى الأوكسجين في الدم إلى معدّله الطبيعي.

ـ بعد يومين من الإقلاع عن التدخين: سيكون جسمك قد تخلّص من النيكوتين ما يؤدّي إلى تحسّن بسيط في حاسة الشم والشهية. كما يبدأ في هذه المرحلة تجدّد الأطراف العصبية وزيادة التوتر والتهيّج.

كيف يعكس جسمك الإصابة بسرطان الرئة؟

ـ بعد أسبوع من الإقلاع عن التدخين: ستشعرين برغبة شديدة بالتدخين ثلاث مرات يومياً وسيكون مزاجك معكّراً، هذا إضافةً إلى الشعور بالتوتر، الضيق، وألم في الرأس.

*بعد شهر من الإقلاع عن التدخين: في هذه المرحلة يستعيد تدفق الدم مستواه الطبيعي في اللثة وتتخلّصين تدريجياً من المزاج المتعكّر والسيّئ وتتحسّن قدرتك على التركيز، كما ستتمكّنين من النوم بشكل أفضل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!