ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

ديتوكس تخليص الجسم من السموم | نظام الديتوكس

عندما ننتقل من فصل الصيف إلى الخريف وبعده إلى الشتاء تنخفض عملية الأيض في الجسم بغية تخزين الطاقة لشتاء بارد وطويل. ومن هنا ضرورة التخلص من السموم من خلال ما يعرف بنظام الديتوكس لتطهير الجسم من كل ما يبطئ عمله ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. وعلى الرغم من أنّ حميات الديتوكس تختلف إلّا أنّ أركانها الأساسية هي واحدة وكفيلة بتعزيز عمل جهاز مناعتك وعملية التمثيل الغذائي وتتمثّل بالتالي:

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الخضار الخضراء: تناول الخضار خضراء اللون كالبروكولي، الملفوف، والخيار يحسّن صحة الجسم ويخلّص هذا الأخير من السموم، ويزوّدك بالمغذيات التي تحتاجينها لتعزيز جهاز المناعة.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الخضار الحلوة: اليقطين، البطاطا الحلوة، الجزر، والبنجر، كلّها خيارات مهمة للتخلص من سموم الجسم؛ إذ إنّ هذا النوع من الأطعمة يخفّض الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والشوكولا التي غالباً ما نستهلكها بشكل كبير في فصل الشتاء. كما أنّ البيتا كاروتين والفيتامين A المتوفّران في هذه الأطعمة يساهمان في تعزيز عمل الجهاز المناعي وحماية البشرة والعيون من الضرر.

5 طرق للتخلص من سموم الوجبات الدسمة

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الحبوب الكاملة: للحصول على أفضل النتائج من الديتوكس الذي تتّبعينه عليك إدخال الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي الجديد. تجنّبي كافة أنواع الدقيق والأطعمة المفصولة كالنخالة وبدلاً منها إختاري تناول الحبوب بشكلها الكامل مثل الشوفان، الكينوا، أو الشعير التي ستعمل في الجسم كالإسفنجة التي ستمتص بفضل أليافها الكوليسترول والسموم لتقوم بعد ذلك بإخراجها من الجسم.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الماء: لحماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء وللتخلص من السموم من الضروري شرب بين ليترين و3 ليترات من الماء يومياً. وهذا يتضمّن أيضاً إمكانية استهلاك الشاي الخالي من الكافيين وغير المحلّى.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الحركة: العرق هو أفضل وسيلة لتعزيز عملية الأيض وإزالة السموم من الجسم لذا لا تتردّدي بالقيام بنصف ساعة من التمارين الرياضية يومياً.

حمية الديتوكس لجسم صحيّ خال من السموم!

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

السكريات: تجنّبي تناول السكر أو المحليات الصناعية عند اتّباع نظام الديتوكس، إذ تعدّ هذه المنتجات من أهم السموم التي ندخلها إلى أجسامنا يومياً. وإذا رغبت بتحلية مشروباتك فننصحك بالالتزام بملعقتين من الستيفيا يومياً فقط خلال فترة الديتوكس.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الحليب ومنتجاته: خلال فترة الديتوكس إستبدلي الحليب ومنتجات الألبان بحليب اللوز.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

الزيوت: إجعلي زيت الزيتون من أهم عناصر الديتوكس الذي تتّبعينه وذلك نظراً لغناه بأحماض الأوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة القلب والتي تعزّز قدرة الجسم على حرق الدهون.

وأخيراً، ما يجب عليك معرفته هو أنّ الإلتزام هو أساس نجاح نظام الديتوكس لذا اختاري الجدول الزمني الذي يناسبك والتزمي به منذ البداية وحتّى النهاية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!