ما هي انواع بكاء الطفل الخمسة؟

ما هي انواع بكاء الطفل الخمسة

تتعدد كثيرًا انواع بكاء الطفل وغالبًا ما تبدأ الأم بالتفكير ما السبب الذي أدى إلى بكائه. هل يشعر بألمٍ ما؟ هل يشعر بالجوع؟ ماذا يحاول الطفل أن يقوله لك؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنساعدك من خلال تحويل بكاء الطفل إلى كلام.

  • "أشعر بالجوع": في حال لاحظت أن طفلك يبكي باستمرار ويضع يديه على فمه إذًا من المحتمل أن يكون طفلك يشعر بالجوع! لكن عند إرضاعه، انتبهي ألا يتناول الحليب بسرعة إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى معاناته من مشكلة الغازات في البطن.
  • "أشعر بالألم": إذا لاحظت أن طفلك يبكي ويرفع رجليه نحو صدره، إذًا من المحتمل أنه يعاني من مشكلة الغازات. وفي حال كان يشعر بألم في أذنه، تلاحظين لمس طفلك أذنه باستمرار. تمكني من تحديد ما هو الألم الذي يشعر به الطفل واستشيري طبيبك حيال هذا الموضوع لعلاج المشكلة في أقرب وقت ممكن.
  • "أشعر بالضجر": إذ شعر طفلك بالوحدة بسبب انشغالك بالمطبخ أو أي مكانٍ آخر، قد يبدأ الطفل بالبكاء فقط من أجل جذب الإنتباه. ستلاحظين أن فور اقترابك منه، سيتوقف طفلك عن البكاء وسيشعر بالراحة والإطمئنان.
  • "أشعر بالإنزعاج": في حال تبرز الطفل ولم تغيري الحفاضة، يبدأ بالبكاء بسبب شعوره بالإنزعاج الكبير.
  • "أشعر بالنعاس": تحدثنا سابقًا عن عدد ساعات نوم الرضيع! غالبًا ما يقضي الطفل خلال الأشهر الأولى من حياته وهو نائمًا. لذلك، في حال مرور بضعة ساعات على استيقاظه، من المحتمل أن يبدأ بالبكاء بسبب شعوره بالتعب والنعاس. انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.

كما لاحظت أن الأسباب التي تؤدي إلى بكاء طفلك الرضيع متععدة. لذا، لا تهملي الموضوع وتأكدي من تحديد السبب وراء بكائه!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟