rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

مع ازدياد الاهتمام بالتوابل الشافية مثل القرفة والكركم لقد تراجعت مرتبة الأعشاب الأخرى من ناحية اختيارها إلّا أنّها مهمة جدّاً لشفاء العديد من المشاكل الصحية ولا يجب التخلّي عنها. ما هي هذه الأعشاب وما هي الأمراض التي تقوم بمحاربتها؟ هذا ما سنستعرضه في ما يلي:

ias

*إكليل الجبل: هي من الأعشاب العطرة وتعمل كمضاد للالتهابات، الفطريات، والحساسية، كما أنّها تعدّ كمطهر وبإمكانها أن تساعد في مكافحة الأمراض التي قد يتسبّب بها بعض أنواع الأطعمة.

عالجي آلام البطن بهذه الأعشاب!

*جوزة الطيب: تساعد جوزة الطيب على خفض معدّلي ضغط الدم والكوليسترول، إضافة إلى تعزيز الدورة الدموية. كما تعدّ من التوابل ذات المصدر المهم لمضادات الأكسدة والفيتامينات B، وذلك بالإضافة إلى مساهمتها في تنظيم عملية الهضم والمساعدة على النوم.

*القرنفل: تساهم زهرة القرنفل في تخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي، محاربة الجراثيم والتخفيف من الالتهابات. كما أنّها تعزّز عملية الهضم وتحسّن الصحة الجنسية، هذا بالإضافة إلى أنّ زيتها يخفّف من آلام الأسنان.

ما هي الأطعمة التي تخلصك من الغثيان؟

*الزعتر أو الصعتر: الزعتر مطهّر ومضاد للجراثيم، ويعتبر مصدراً ممتازاً للحديد، المانغنيز، والكالسيوم. كما أنّ هذه العشبة تخفف من إلتهابات ومشاكل الجهاز التنفسي.

*المريمية: يعزّز نبات المريمية وظائف المخ ويحسّن الذاكرة. كما أنّه يساعد في تحسين عملية هضم الأطعمة الدهنية والزيوت. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي عشبة المريمية على العديد من الفيتامينات منها A، B، و Cوالعديد من المعادن الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم، الزنك، الكالسيوم، الحديد، والمغنيزيوم.

الصحة الصحة الشخصية الطب البديل

مقالات ذات صلة

تابعينا على