ما هي الأطعمة التي تحميك من الأمراض؟

كيف يحميك مطبخك من الأمراض؟

الأّمهات أساس هذا الكون! ألم يحن الوقت لإخبار أمّهاتنا والنساء اللواتي نحبّهنّ عن الأطعمة التي تساهم في حمايتهنّ من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد يتعرّضن لها؟ إليك سيّدتي لائحة الطعام التي ستساعدك في الحماية من العديد من المشاكل الصحية:

* الفليفلة: تتمتّع الفليفلة بخصائص مضادة للأكسدة ما يساعد على التصدي للعديد من الأضرار الصحية التي قد تواجهينها. كما أنّها من المصادر المهمة للفيتامين C الذي يساعد في امتصاص الجسم للحديد، وهو معدن تعاني العديد من النساء من نقصه ما يؤدّي إلى شعورهنّ بالتعب.

ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟

* السلق: هو من أهم مصادر المغنيزيوم، الكالسيوم، والفيتامين K، والتي تعدّ عناصر أساسية للمحافظة على عظام صحية ولتجنّب ترقق العظام.

* بذور الكتان: ليست مجرّد مصدر غنيّ للألياف، بل إنّها تحتوي أيضاً على الـ"phytoestrogen" الذي يساهم في المحافظة على توازن هرمون الاستروجين في الجسم ما يؤدي بدوره إلى الحماية من العديد من السرطانات ومنها سرطان الثدي لدى النساء.

نبات واحد في المرصاد لأمراض عديدة!

* الثوم: يحتوي الثوم على مركبات كبريتية تساهم في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، كما أنّه يساعد في إبطاء تشكّل الترسبات الدهنية التي قد تسبب انسداد شرايين القلب.

* السلمون: ليتسنّى للجسم إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على صحة الجلد، فإنّه يحتاج للبروتين؛ ويعدّ سمك السلمون من المصادر الغنية بالبروتين وبالأوميغا 3، وهما مضادان للالتهابات، ما يساعد الجسم في الحماية من التهاب المفاصل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!