ما هي افضل طرق وتمارين شد البطن المترهل في المنزل؟

ما هي افضل طرق وتمارين شد البطن المترهل في المنزل؟

المواضيع

  1. اسباب ترهل البطن!

  2. تمارين شد البطن المترهل!

  3. طرق شد البطن المترهل!

تبحثين عن افضل تمارين شد البطن المترهل والطرق الطبيعية وتتساءلين ما هي الاسباب والعوامل التي تؤدي الى ترهل البطن وهل هو من التغيرات الجسدية للام بعد الولادة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التسؤلات التي تقلق النساء لا سيما بعد الحمل والانجاب.

فرضت معايير الجمال العالمية شروطها الخاصة على المرأة والزمتها باتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية ضمانا للرشاقة. وبما ان ترهلات البطن ممنوعة في عالم الجمال، تابعينا في ما يلي لتتعرفي الى افضل تمارين شد البطن المترهل.

اسباب ترهل البطن!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة عن افضل تمارين شد البطن المترهل وطرق علاج ترهل البطن بعد الولادة، لا بد من ان نستعرض لك اولا اسباب ترهل البطن:

  1. السمنة وزيادة الوزن وتكدس الدهون في منطقة البطن

  2. خسارة الوزن بطريقة سريعة ومفاجئة

  3. الخمول وعدم ممارسة النشاطات الرياضية

  4. الحمل والولادة وما يرافقها من شد وارتخاء في عضلات البطن

  5. التقدم في السن حيث يفقد الجلد مرونته

  6. التغيرات الهرمونية التي تؤثر على مرونة الجلد

تمارين شد البطن المترهل!

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه الاسباب، نطلعك في ما يلي على افضل تمارين شد البطن المترهل في المنزل:

  • تمارين الدفع: تعتبر من التمارين الرياضية السهلة التي تساعد على شد ترهلات البطن. ويمكنك القيام بها عبر الاستلقاء على الارض شرط ان يكون وجهك مواجها للارض والاستناد على الكوعين واصابع القدمين لرفع الجسم عن الارض والابقاء عليه مستقيما. كل ما عليك القيام به هو رفع جسمك عن الارض شرط ان يكون الكتفين بمستوى الكوعين والرأس الى الامام مع الحرص على شد عضلات البطن، من ثم العودة الى الوضعية الاولى.
  • تمارين شد المعدة: تساعد تمارين شد المعدة على شد ترهلات البطن ايضا. ويمكنك القيام بها عبر الاستلقاء على الظهر من ثم ثني الركبتين والقدمين، ومد اليدين بمحاذاة الجسم من ثم محاولة رفع الكتفين عن الارض قليلا مع الحفاظ على القدمين ثابتتين والعودة من بعضها الى الوضعية الاساسية.
  • تمارين شد الرقبة: هي يضا من افضل تمارين شد البطن المترهل، ويمكنك ممارستها عبر النوم على الارضبشكل مستقيم مع ثني الركبتين ومد اليدين الى الامام، من ثم محاولة الجلوس ليلمس جسمك قدميك والعودة الى الوضعية الاولى.

طرق شد البطن المترهل!

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه افضل تمارين شد البطن المترهل واذا كنت تريدين معرفة كيفية بروز عضلات البطن، ندعوك اذا الى متابعتنا في هذا الشق الذي نكشف لك فيه ابرز طرق شد ترهلات البطن:

  1. تجنب تناول المأكولات الغنية بالدهون ونسبة كبيرة ومرتفعة من السكر

  2. الحرص على شرب ما يكفي من الماء الذي يطرد السموم ويذيب الدهون

  3. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا سيما عند اتباع حمية غذائية منعا لترهل البطن

  4. تجنب السهر ليلا لانه يتسبب بالجوع وبالتالي يدفعك لتناول ماكولات غير صحية

  5. استخدام منتجات شد ترهلات البطن التجميلية والتي تكون على شكل كريمات متوفرة في الصيدليات

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب ترهل البطن وافضل طرق وتمارين شد البطن المترهل في المنزل، ندعوك الى الاطلاع على افضلنصائح للتغلب على ترهل الصدر.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟