ما هو السبب المحتمل لتطور التهاب المفاصل؟

سبب التهاب المفاصل | الام المفاصل نتيجة نوع من الفيروسات

التهاب المفاصل هو التهاب واحد أو أكثر من مفاصلك ويظهر هذا المرض من خلال أعراض رئيسية هي آلام المفاصل وتصلّبها عادةً ما تتفاقم وتزداد سوءاً مع التقدم في العمر. وتنقسم هذه المشكلة إلى نوعين يعدّان الأكثر شيوعاً هما هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. إذا كنت تعانين من التهاب المفاصل فقد ترغبين بمعرفة ما هو السبب الذي أدّى إلى إصابتك بهذه المشكلة وأجبرك على تحمّل آلام شديدة؛ لذلك سنطلب منك أن تلقي اللوم حالياً على "فيروس ميمي".

ما هو إلتهاب المفاصل الرثياني؟

ما هو هذا الفيروس؟ إنّه أحد الفيروسات التي صُنّفت بالعملاقة وذلك لأنّ حجمها يزيد خمسة أضعاف حجم أنواع الفيروسات العادية. ورأى الباحثون أنّ هذا الفيروس قد يكون أحد أسباب تطوّر التهاب المفاصل ليس لدى المرء فحسب بل عند الحيوانات أيضاً.

ما هي أسباب ألآم المفاصل؟

وبعد القيام بالعديد من الدراسات، اتّضح أنّ مشكلة التهاب المفاصل تؤثّر سلباً على أنسجة المرء وتقضي على الكولاجين البروتيني الذي يعدّ ركناً أساسياً في العظام، الغضاريف، والأوتار. ومن جهة أخرى، وجد العلماء أنّ "فيروس ميمي" ينتج نوعاً من الكولاجين شبيهاً بذاك الذي يقوم جسم الإنسان بإنتاجه. إذاً كيف تقع المشكلة؟ يوضح الباحثون أنّ الجسم البشري من الممكن أن يطلق أجساماً مضادة للكولاجين البروتيني للفيروسات العملاقة مثل "ميمي"، ولكن في حالة التشابه يعجز الجهاز المناعي عن التمييز بين البروتين الصديق والغريب ما يؤدّي إلى مهاجمة أنسجته.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!