ما علاقة الاكتئاب بالشيخوخة؟

الاكتئاب الذهاني | الاكتئاب الشديد

إن كنّا في وقت سابق طلبنا منك تجنّب الإكتئاب لأنّه قد يؤدّي إلى تغيير حياتك وقلبها رأساً على عقب أصبح بإمكاننا اليوم إضافة سبب آخر: إن كنت ترغبين بتفادي علامات الشيخوخة فأبعدي الإكتئاب عن حياتك! توصّلت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة أمستردام إلى أنّ الاكتئاب يسرّع في ظهور علامات الشيخوخة. ولكن ما علاقة الاكتئاب بالشيخوخة؟ وفقاً لما ذكره القائمون على الدراسة، يتسبّب الإكتئاب بخفض طول أجزاء الكروموزومات التي تدافع عن الحمض النووي ضد إصابات خارجية. ويوضح الخبراء أنّ طول هذه الأجزاء من الكروموزومات في جسم المصابين بالإكتئاب ينحسر بشكل أسرع من الوتيرة الاعتيادية، ما ينتج منه إصابة هؤلاء بالأمراض المرتبطة بالعمر بما في ذلك مرض السرطان والسكري.

حبوب الاكتئاب... ما هي آثارها الجانبية؟

من المؤكّد أنّك لن ترغبي بأن تظهر على مظهرك علامات الشيخوخة المبكرة لذا إن كنت تشعرين بالإكتئاب سارعي لمحاربته من خلال اتّباع النصائح التي قدّمناها إليك في مقالنا السابق :4 طرق لتخطي الإكتئاب طبيعياً .

إن لم تتمكّني من مساعدة نفسك على تخطّي هذه المشكلة، لا تلجأي إلى تناول الحبوب والعقاقير المضادة للاكتئاب قبل استشارة طبيبك لأنّه الوحيد الكفيل بتزويدك بنوع وكمية الدواء الذي تحتاجينه.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!