ما السبب وراء تناول الثلج للحامل؟

ما السبب وراء تناول الثلج للحامل

تشعر المرأة برغبة بتناول مختلف أنواع الأطعمة خلال الحمل خصوصًا مع تغيّر نسبة الهرمون في الجسم. على الرغم من أن قد يبدو هذا الأمر غريبًا، لكن هل كنت تعلمين أنه ترتفع نسبة النساء اللواتي يتناولن الثلج ترتفع خلال الحمل؟ نعم، ما سمعتيه صحيحًا! تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو السبب الرئيسي وراء تناول الثلج للحامل.

هل أنت من بين النساء اللواتي يتناولن الثلج خلال الحمل ولكنك لا تعلمين سبب حدوث ذلك؟

تعرف مشكلة "بيكا" على أنها حالة مرضية تصيب النساء اللواتي يشعرن برغبة بتناول الأطعمة التي لا تحتوي على أي عناصر غذائية مثل الثلج.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى وجود علاقة بين تناول الثلج ونقص مستوى الحديد في الجسم إلاّ أن لم يتم تثبيت صحة هذه الدراسات. لذلك، قد يعتبر تناول الثلج في بعض الحالات أمراً طبيعياً ولا يدل إلى وجود نقص في أي عنصر غذائي. لتحدّدي إلى أي فئة تنتمين، ننصحك بالخضوع لفحص الدم للتأكد إذا كنت تعانين من نقص في مستوى الحديد.

هذا وعليك أن تعلمي أن تناول الثلج لا يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على صحتك أو صحة الجنين إلاّ أنه قد يؤثر على كمية العناصر الغذائية التي تحصلين عليها إذ لا يحتوي الثلج على أي سعرات حرارية. كما قد لا تشعرين بالحاجة والرغبة في تناول الأطعمة الصحية بعد الإنتهاء من تناول الثلج.

أخيرًا، في حال كنت من بين النساء اللواتي يرغبن بتناول الثلج خلال الحمل، ننصحك باستشارة طبيبك للتأكد في حال كان يجب عليك علاج هذا الأمر إذ يقال إنه في حال معالجة نقص الحديد لديك، تختفي رغبتك بتناول الثلج.

لكن في حال عدم معاناتك من أي مشكلة صحية، لا ضرر في تناول الثلج على سير عملية الحمل.

إقرئي أيضًا: هل يمكن السفر للحامل في الشهور الاولى؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟