ماذا تعرفين عن الشاي الاحمر؟

فوائد الشاي الاحمر | تأثير الشاي الاحمر على الصحة والبشرة

اعتدنا جميعنا على استهلاك الشاي نظراً لفوائده العديدة للصحة وخصائصه المضادة للأكسدة، ولكن قلّة هم الذين قد تعرّفوا على الشاي الأحمر. ونظراً لخصائصه الشفائية لن تعاني بوجوده من التشنّجات في المعدة، الصداع، الحساسية، الربو، الأرق، الاكزيما، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من المشاكل الصحية. وإن كان بارداً أم ساخناً سيكون الشاي الاحمر مناسباً لك ولصحتك، فببرودته سيزوّدك بشعور بالانتعاش في أيام الطقس الحار، أمّا ساخناً فسيعمل على تهدئتك. ونظراً لعدم احتوائه على الكافيين فهو يعدّ مثالياً للاحتساء قبل الخلود إلى النوم للتخلص من الأرق وآلام الحلق المزعجة ليلاً. وإذا كنت ترغبين بالقضاء على عطشك وإعادة الترطيب إلى جسمك وتزويده بمضادات الأكسدة التي تؤخّر علامات الشيخوخة وتعزّز جهاز المناعة، فما عليك سوى تحضير الشاي الأحمر.

الشاي الابيض... حماية مطلقة من الأمراض

ومن المؤكّد أنّك تودّين التمتّع ببشرة شابة ونقية خالية من حب الشباب؛ لتحقيق ذلك اختاري هذا الشاي الذي يحتوي على الزنك المفيد للتخلّص من المشاكل الجلدية. وإذا لم ترغبي بشربه فضعي مسحوقه مباشرة على البشرة للتخفيف من الطفح الجلدي والإحمرار.

إختاري الشاي الذي يسكّن آلامك ويعالج أمراضك

وماذا عن صحة عظامك؟ لطالما سمعنا منذ الصّغر أنّه من الضروري الحفاظ على أسنان وعظام قوية وذلك من خلال استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، ولكن ما غاب عن معلوماتنا في تلك المرحلة هو أنّ الشاي الأحمر هو أيضاً أحد مصادر معدن الكالسيوم. لذا إن كنت من الذين يصعب على جهازهم الهضمي هضم منتجات الألبان أو من الذين يعانون من المشاكل الصحية المؤلمة، فهذا الشاي يمكن أن يكون بديلاً مثالياً لكافة المشروبات الأخرى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!