ماذا تحتوي غرفة طفلك؟

ماذا تحتوي غرفة طفلك؟
title

ماذا تحتوي غرفة طفلك؟

ماذا تحتوي غرفة طفلك؟
title

ماذا تحتوي غرفة طفلك؟

تريدين تجهيز غرفة طفلك الاول؟ من مظاهر الفرح عند الأم في انتظار ولدها تحضير عش صغير له، وهي مهمة ليست صعبة بل ممتعة وهناك أمور عدة يجب ان تعرفيها.

اولاً: يجب ان يكون الطلاء من النوع سهل الغسل وبألوان مفرحة .

ثانياً: مهد الرضيع وهذا امر مهم جداً فهو سرير لنوم طفلك خلال الأشهر الأولى وغالباً ما يكون على شكل سلة، والاختيار ليس مقتصراً فقط على المكان بل على لون الغرفة ومساحتها بحيث تستوعب الأساسيات.

ثالثاً: يجب ان تشتري لغرفة نوم طفلك سريراً خشبياً من المفضل أن يكون كبيراً نوعاً ما ليكفيه سنتين، وأن يكون بحواجز آمنة تمنعه من الوقوع ومحكم التثبيت، ومناسباً من حيث الارتفاع كي يسهل عليك حمل طفلك .

رابعاً: لا تخلو غرفة طفلك من خزانة أو دولاب صغير لتوضيب الثياب والحفاضات لكن حاولي ألا تهدري المساحة في الغرفة بخزانة ضخمة ذات ادراج كثيرة لا داعي لوجودها. لذا الأفضل اختيار دولاب صغير.

خامساً: طاولة تغيير الحفاضات مهمة لك بحيث تضعين فيها لوازم التغير لطفلك من الكريمات والحفاظات وتجعلك في غنى عن البحث عنها في كل مرة. كما يمكنك أن تضيفي أعلاها رفوفاً أو خزانة صغيرة تضعين فيها الأدوية.

سادساً: ضعي صندوقاً كبيراً نوعاً ما لتجمعي فيه ألعاب طفلك الصغير واحرصي على أن تكون ألعاب طفلك من القماش الناعم لا من الوبر لأنها مضرة وخطيرة .

سابعاً: العاب صغيرة تتدلى فوق سريره من النوع الذي يصدر أصواتاً خفيفة، لتساعده على النوم وتسليه إذا استفاق وأنت بعيدة عنه.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟